اقتصادعرب وعالم

ارتفاع أسعار النفط مع توقعات زيادة الطلب وانخفاض الإنتاج

رويترز:- ارتفعت أسعار النفط اليوم- الثلاثاء ، عاكسة انخفاضها بأكثر من 2٪ في وقت سابق من الجلسة ، حيث أثقلت الأسواق خطط الحكومة الأمريكية لإعادة ملء احتياطي النفط الطارئ في البلاد وتوقعت ارتفاع الطلب الموسمي.

وارتفع خام “برنت” 12 سنتًا أو 0.2٪ إلى 77.15 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1:49 مساءً. ET (1749 بتوقيت جرينتش) ، بينما ارتفع خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي 24 سنتًا ، أو 0.3٪ ، 73.39 دولارًا.

وقال “روبرت يوجر”- المدير التنفيذي لعقود الطاقة الآجلة في “ميزوهو”: إن إدارة “بايدن” تخطط لبدء شراء النفط لتجديد احتياطي البترول الاستراتيجي وساعدت في تغطية مراكز المضاربة المكشوفة.

وقالت وزيرة الطاقة “جينيفر جرانهولم”: إن الإدارة قد تبدأ في إعادة شراء النفط الخام للاحتياطي البترولي الاستراتيجي أواخر هذا العام، بعد أن أصدر الرئيس “جو بايدن” العام الماضي أكبر عملية بيع حتى الآن من المخزون.

كما دعم تقرير من إدارة معلومات الطاقة (EIA) يشير إلى ارتفاع الطلب الموسمي والإنتاج الأقل من المتوقع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقرير توقعات الطاقة قصير المدى: “نتوقع أن يؤدي الارتفاع الموسمي في استهلاك النفط وانخفاض إنتاج أوبك من النفط الخام إلى وضع بعض الضغوط المتصاعدة على أسعار النفط الخام في الأشهر المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى