غير مصنف

انطلاق المؤتمر السنوي لقسم علم النفس بكلية التربية جامعة أسيوط


كتب/ عبدالعظيم ثابت
تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور حسن حويل عميد كلية التربية والدكتور محمد رياض أحمد وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث والدكتور خضر مخيمر أستاذ ورئيس مجلس قسم علم النفس التربوي ورئيس المؤتمر والدكتور إمام مصطفى أستاذ علم النفس التربوي ومقرر المؤتمر انطلقت اليوم الأحد 21/ 5/ 2023 فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم علم النفس التربوي بالكلية بقاعة الدكتور الطحلاوي وذلك تحت عنوان رؤى مستقبلية في علم النفس التربوي.

بدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني وفي كلمته رحب الدكتور خضر مخيمر رئيس المؤتمر بالحاضرين وتقدم بالشكر للدكتور حسن حويل عميد الكلية على دعمه المستمر لقسم علم النفس وجهوده للارتقاء بالكلية. وأضاف الدكتور إمام مصطفى سيد أن علم النفس عامل مشترك مع كل علوم التربية وحث على ضرورة زيادة الأبحاث المشتركة بين أقسام كلية التربية لأنها في النهاية هدفها واحد وبينها روابط مشتركة. وأكد الدكتور محمد رياض أحمد على سعادته بعقد مؤتمر قسم علم النفس وخاصة أنه ينتمي لهذا القسم العربق وحث الحاضرين على ضرورة مسايرة متغيرات العصر ومستجداته حتى لا نكون بعيدا عن الواقع. وأعرب الدكتور حسن حويل عن شكره العميق للدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة لدعمه الكبير لكليات الجامعة عامة ولكلية التربية خاصة ووجه الشكر لأساتذة علم النفس التربوي بالكلية على جهودهم للنهوض بالقسم والكلية وذلك لأن قسم علم النفس التربوي من أعرق الأقسام بالكلية.
وتم خلال المؤتمر عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ القسم وأساتذته والمناصب المختلفة التي تقلدوها على كافة المستويات والإسهامات التي قدمها القسم للكلية. وتبع ذلك تقديم الدروع وشهادات التكريم.


جدير بالذكر أن محاور المؤتمر جاءت تحت عناوين علم النفس المعرفي والإيجابي. القياس النفسي والإحصاء التربوي. علم النفس الفسيولوجي. التربية الخاصة وتم عرض العديد من أوراق العمل منها ورقة عمل تحت عنوان التوجهات الحديثة في مجال القياس النفسي والإحصاء التربوي للدكتور على صلاح عبدالمحسن.

وكذلك أوراق عمل للدكتور علي أحمد سيد والدكتورة نهلة عبدالرازق والدكتور محمد شعبان والدكتور منتصر صلاح م م ميرفت حسين والدكتور إمام مصطفى م آية حسانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى