اقتصاد

وول ستريت تنتعش بفعل تقرير أسعار المستهلكين

رويترز:- ارتفعت البورصة الأمريكية بقوة في تعاملات بعد الظهر اليوم- الأربعاء ، يقودها مكاسب بأكثر من 1٪ في مؤشر “ناسداك”، بعد أن أظهر تقرير أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة سجلت أقل زيادة سنوية لها منذ أكثر من عامين.

وأكدت البيانات التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يسمح لأسعار الفائدة بالوقوف، بعد ارتفاع إضافي بمقدار 25 نقطة أساسية متوقع في ختام اجتماع السياسة في يوليو.

وأسهمت أسهم الشركات الكبيرة ذات الصلة بالتكنولوجيا ، والتي تميل إلى أن تكون حساسة لأسعار الفائدة المرتفعة ، في منح مؤشر “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” أكبر دفعة له.

في 12 شهرًا حتى يونيو ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.0٪. كانت هذه أصغر زيادة على أساس سنوي منذ مارس 2021 وتبعها ارتفاع بنسبة 4.0٪ في مايو ، مع تراجع التضخم أكثر.

وقال “مايكل جيمس”- العضو المنتدب لتداول الأسهم في “ويدبوش سيكيوريتيز” في لوس أنجلوس: “تم وضع معظم الناس على الجانب الطويل متوقعين رقم CPI رائعًا ، وهذا بالضبط ما حصلنا عليه”.

وقال: “ارتفع السوق بقوة في أول ساعة ونصف الساعة وتراجع قليلاً. وليس من المستغرب أن تخرجنا من المستويات المرتفعة بالنظر إلى أن صناديق التحوط ربما قلصت المراكز الطويلة”. وأضاف: “ومع ذلك ، يظل المضاربون على الارتفاع هم من يتحكمون بقوة في هذا السوق.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى