اقتصادسياراتعرب وعالم

تيسلا تعيد تخفيض أسعارها بقوة لتتخطى هوامش الربح المتوقعة

رويترز:- تخطت شركة “تيسلا” تقديرات السوق لهامش الربع الأول اليوم- الأربعاء ، بسبب سلسلة من التخفيضات الشديدة في الأسعار التي تهدف إلى تحفيز الطلب في الاقتصاد المتدهور ودرء المنافسة المتزايدة.

أبلغت شركة “تيسلا” بقيادة “إيلون ماسك” عن إجمالي هامش الربح الإجمالي بنسبة 19.3٪ ، مقارنة بالتوقعات البالغة 22.4٪ ، وفقًا لـ 14 محللاً استطلعت “ريإنفينيتف” رأيهم، و كان هذا أدنى مستوى منذ الربع الأخير من عام 2020.

وفي الربع الأول ، انخفض هوامش الربح الإجمالي لشركة “تيسلا”، وهو رقم يراقب عن كثب من قبل المحللين والمستثمرين. وتوقع المحللون أن تعلن “تيسلا” عن هامش إجمالي للسيارات بنسبة 23.2٪ للربع ، وفقًا لـ 17 محللاً استطلعت آراؤهم شركة “فيزيبل ألفا”، بانخفاض عن مستوى قياسي بلغ 32.9٪ في العام السابق وأدنى مستوى منذ الربع الأخير من عام 2019.

وتراجعت أسهم شركة صناعة السيارات في “أوستن” بولاية “تكساس” بنسبة 3.2 ٪ في فترة التداول بعد الإقفال.

وقالت الشركة في بيان: “نتوقع أن تستمر أسعار منتجاتنا في التطور ، صعودًا أو هبوطًا ، اعتمادًا على عدد من العوامل”.

تعهد المدير المالي “زاكاري كيركورن” في يناير الماضي بأن شركة “تيسلا” لن تقل هوامش الربح الإجمالي للسيارات بنسبة 20٪ ومتوسط سعر البيع البالغ 47000 دولار لكل الموديلات.

وخفضت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأسعار عدة مرات في الولايات المتحدة والصين وأسواق أخرى منذ أواخر العام الماضي ، حيث قال “ماسك”: إن تسلا قد تضحي بهوامشها الرائدة في الصناعة لدفع نمو الحجم خلال فترة الركود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى