غير مصنف

لنبوغه العقلي.. طالب في الصف السادس الابتدائي يلتحق بكلية العلوم

شغل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة حدثًا فريدًا من نوعه لا يتكرر كثيرا، حيث دخل طالب في المرحلة الابتدائية كلية العلوم، وذلك لنبوغه في الفيزياء والكيمياء والرياضة بشكل أثار حفيظة معلميه في المرحلة الابتدائية.

من هو؟

الطالب يحيى عبد الناصر محمد من محافظة دمياط، كان مقيدًا بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، ولنبوغه في التخصصات العلمية المختلفة قررت الحكومة أن ينتقل للدراسة بكلية العلوم جامعة دمياط بدل من استكمال الدراسة بشكل عادي، دون المرور بالمرحلة الإعدادية والثانوية.

الأسرة تتقدم بالطالب لمدينة زويل للنابغين


لاحظت أسرة الطالب حالة التفوق والنبوغ العقلي لابنهم، فقام بتقديمه لمدينة زويل للنابغين، والتي تستقبل المتفوقين في شتى ربوع الوطن، وذلك بشكل دوري من خلال امتحان ذكاء، ويعد الاختبار من شديد الصعوبة مقارنة بغيره من الامتحانات، وقد فشل في تجاوزه كثير من الطلاب، وذلك كونه اختبار للقدرات في المواد العلمية، يتم من خلاله الانتقال بين الفيزياء والكيمياء والرياضيات والتفكير النقدي، ويظل الطالب في قاعة الامتحان لمدة 4 ساعات لكل اختبار.

وبعد عقد الاختبارات استطاع أن يتجاوز كل مراحل الاختبار.. وحقق نجاح فائق وضعه ما بين أفضل 10 بالمئة من المتقدمين لاختبارات القبول، لم تكتفِ مدينة زويل بهذا الاختبار، فقامت بإخضاعه لاختبار تحديد مستوى للغة الإنجليزية لمدة ساعتين، وكانت النتيجة أن حصل على مستوى ممتاز، واللي يؤهله للدراسة بالجامعة، من غير الحاجة لمقررات تمهيدية في اللغة الإنجليزية، وبهذا يكون الطالب قد اجتاز امتحان القبول بجامعة زويل بتفوق.

وزير التربية والتعليم يستقبل النابغة ويهديه درع الوزارة

قبل أن ينضم الطالب لكلية العلوم شارك في الكثير من المحاضرات العلمية بكلية العلوم جامعة دمياط، وتسلم شهادة تفيد حضوره بعض المقررات العلمية بـ”نظام الاستماع”.

وكان وزير التربية والتعليم قد استقبل الطالب النابغة يحيى عبد الناصر، وأهداه درع الوزارة، مؤكدا أن الدولة حريصة على رعاية النابغين ودعم الطلاب المتفوقين علمياً لإعداد جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجي والبحث العلمي.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى