غير مصنف

حزب الشعب الجمهوري بأسيوط ينظم رحلة لمحمية الوادي الأسيوطي ضمن مبادرة “نحو مصر مستدامة”

نظمت أمانة ساحل سليم بحزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط، رحلة إلى محمية الوادي الأسيوطي وذلك ضمن مبادرة الحزب نحو مصر مستدامة، التي تهدف إلى مشاركة شباب الحزب في تناول قضايا تغير المناخ.

يأتي ذلك بناءً علي تعليمات السيد عبدالصبور أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط وبحضور محمد إبراهيم أمين الحزب بمركز ساحل سليم وسحر جمال مكي أمينة العلاقات العامة بالحزب وأعضاء هيئة مكتب ساحل سليم وكان في استقبالهم الدكتور ابراهيم نفادي محمية الوادي الأسيوطي.

وقال السيد عبدالصبور أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط، إن تنظيم رحلة إلى محمية الوادي الأسيوطي تأتي في إطار مبادرة “نحو مصر مستدامة” لزيادة الوعي البيئي لقطاع الشباب والنشء من خلال فاعليات خلال شهر أكتوبر الجاري؛ وتنفيذًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في جهوده للمحافظة علي البيئة والاستعداد لمؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27.

وأشاد أمين حزب الشعب الجمهوري بأسيوط، بأهمية المحمية وما تحويه من تنوع طبيعي يضم مختلف أنواع النباتات والزواحف والحيوانات والطيور النادرة.

وأوضح الدكتور إبراهيم نفادى الأستاذ بكلية العلوم جامعة أسيوط ومدير عام محمية وادى الاسيوطى الطبيعية، أن المحمية تقع بقرية الغريب التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط وتم إعلانها محمية طبيعية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 710 لسنة 1997، وهدفها تربية وإكثار الأصول النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض وتمتد على أكثر من 8 آلاف فدان.

وأشار مدير عام محمية وادى الاسيوطى الطبيعية، إلى وفد حزب الشعب الجمهوري بأسيوط قاموا جولة تفقدية داخل المحمية فضلا عن الاستماع إلى فيلم تسجيلى عن المحمية ونشأتها وأقسامها وما تتميز به من طيور وزواحف وحيوانات متنوعة بالإضافة إلى النحل وما تتميز به المحمية من وجود 6 أنواع من الثدييات و66 نوعا من النباتات المتنوعة والنادرة والتى تستخدم فى صناعة الأدوية وعلاج الأمراض المختلفة ويتم الاستعانة بها فى الأبحاث العلمية المختلفة، بالأضافة إلى شرح لأهم الزواحف التى تشتهر بها المحمية من ثعابين وسحالي والضب المصرى فضلاً عن الطيور بمختلف أنواعها وأهمها الصقر شاهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى