غير مصنف

(إف دي إيه) بصدد توسيع استخدام عقار ميرك-أسترازينكا لعلاج السرطان

رويترز:- قالت شركة “ميرك أند كو” وشركة الأدوية البريطانية “أسترازينكا بي إل سي” اليوم- الخميس: إن لجنة مستقلة من مستشاري هيئة تنظيم الصحة الأمريكية ستراجع طلب الشركات بشأن الاستخدام الموسع لعقارهم “ليانبارزا- Lynparza” لعلاج شكل متقدم من سرطان البروستاتا.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في 28 أبريل، وتسعى الشركات للحصول على الموافقة على عقار “ليانبارزا” مع أدوية أخرى – “أبيراتيرون وبريدنيزون أو بريدنيزولون”- لعلاج نوع من أنواع مقاومة سرطان البروستاتا عند المرضى البالغين.

ويعتمد تفعيل استخدام العقار على بيانات من دراسة في مرحلة متأخرة، حيث أدت مجموعة “ليانبارزا” إلى تحسين البقاء على قيد الحياة بشكل عام مقارنةً بالدواء الوهمي بالاشتراك مع “الأبيراتيرون والبريدنيزون / بريدنيزولون” ، في المرضى الذين لم يتلقوا علاجًا كيميائيًا سابقًا.

وقد تمت الموافقة على “ليانبارزا” في مارس من العام الماضي من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج لمرضى سرطان الثدي في مراحله المبكرة مع بعض الطفرات. كما تمت الموافقة على العقار أيضًا في الولايات المتحدة كعلاج مستقل لنوع آخر من سرطان البروستاتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى