أخبارتقارير و تحقيقات

«فين الراجل اللي بينادي الأربعة بـ10».. غضب من الأهالي بعد ارتفاع سعر كيلو الطماطم لـ 30 جنيه

شهدت أسعار الطماطم زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية في الأسواق، حيث تسبب في اسيتاء المواطنين، لان تعتبر الطماطم من الخضروات الأساسية التي تستخدمها كل البيوت المصرية، فهي مكون رئيسي في الكثير من الأكلات.

حيث أصبحت أسعار الطماطم تباع كالذهب فرز أول وثان كما يبلغ سعر كيلو الطماطم 30 جنيهًا و الفرز الثاني أو «المستوية» بـ 25 جنيها، لذا تعاني الأسواق حاليًا من حالة من الركود سواء بكميات الخضروات و الفاكهة القليلة التي يجلس بها التجار، أو الخضروات الغير طازجة التي تظل مع بائعها باليومين نتيجة لارتفاع الأسعار.

وقال العم محمد، أحد التجار بأسيوط: «الطماطم النهارده مثل الذهب عيار 21 بـ 30 جنيه و عيار 18 بـ 25، حسبنا الله ونعم الوكيل ولا عارفين نبيع ولا نشتري، السوق نائم والزبائن تجي تسأل عن الأسعار تصدم و تمشي».

وتابع «محمد»، قائلًأ: «أن سعر الطماطم اليوم صدمة للتجار والزبائن، الناس يادوب بتشتري على قدر الطاقة بالنصف والربع كيلو، ” كن بنادي على الطماطم الأربعة بـ 10 النهارده الأربعة بـ 100 يرضي مين ده “، والبطاطس كانت الكيلو ونصف بـ 10 أنهارده الكيلو بـ 15 جنيه»

أسعار كيلو الطماطم

وفي السياق ذاته، دشن رواد موقع التدوينات الصغيرة «تويتر» هاشتاج «كيلو الطماطم»، موضحين أن سعر كيلو الطماطم وصل لـ 25 جنيه، وأن هذه الزيادة غير مسبوقة في أسعار الطماطم.

وكتب أحد المغردين: «سعر الطماطم وصل لـ25 جنيه، المواطن المصري كان في وقت من الأوقات بيتابع البورصة وأسعار السندات، دلوقتي بيتابع أسعار البصل والثوم و كيلو الطماطم اللي بقى في متناول الحرامي».

وأضافت أخري : «الراجل بينادي الـ4 يا طماطم بـ100 هو مش كان الـ4 ب 10».

وقالت أخرى: «شوية وهنلاقي كيلو الطماطم بـ200 جنيه».

وسخر آخر قائلًا: «وحشنى الراجل اللى كان بيقول الأربعة بعشرة، كيلو الطماطم»

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

وكشف حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، خلال تصريحات لهفي وقت سابق، عن سبب ارتفاع سعر الطماطم.

وقال «أبو صدام»، إنه توقع ارتفاع أسعار الطماطم منذ شهر، وذلك بسبب تأثر محصول الطماطم تأثرًا سلبيًا بالتغيرات المناخية، وارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أن هذه العوامل أثرت على الإنتاجيه في الوقت الذي تأخر فيه إنتاج عروة الطماطم بالصعيد بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وضعف نمو الشتلات، وقلة عقد الازهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى