أخبار

حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

اصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، “الانفوجراف الاسبوعي” في نسخته رقم ٧١ ، حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ ديسمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وسلط الملخص الاسبوعي للوزارة الضوء، على استعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، محاور التنمية الزراعية التي شهدتها محافظات الصعيد خلال 7 سنوات، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية في الصعيد، فضلا عن الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة وقيادات الوزارة، حيث بحث معهم الإسراع في تنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الافتتاحات الرئاسية.

كما أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حزمة من التوصيات الفنية للمزارعين والمربين؛ لمواجهة التقلبات المناخية التي تمر بها البلاد، وأعلن مركز البحوث الزراعية انطلاق مبادرة تنفيذ 170 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني والسمكي .

وخلال هذا الاسبوع نظم معهد التناسليات الحيوانية، قافلة بيطرية مجانية في محافظة البحيرة، بالتعاون مع معهد الصحة الحيوانية ، كما نفذ فريق من قسم آفات وأمراض نخيل البلح بالمعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح بتنفيذ سلسلة من الايام الحقلية في محافظة الوادي الجديد .

كما نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية ورشه عمل عن تطببق نظام الهاسب فى مراكز تجميع الالبان وتطبيق الاجراءات القياسية فى التنظيف والتطهير والاجراءات التصنيعيه والصحيه الجيده، كذلك نفذ المعمل المركزي لبحوث الحشائش، دورة تدريبية تحت عنوان: الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بقنا، استهدفت 35 متدرب من المهندسين الزراعيين العاملين بالمحافظة .

كما اعلن معهد بحوث امراض النباتات البدء في تنفيذ برنامجا تدريبيا بعنوان: ” الأمراض المحمولة بالبذور – الكشف والتشخيص والمكافحة ” بمقر المعهد بالجيزة، حيث يتناول البرنامج عددا من الموضوعات، على رأسها الطرق المعتمدة دولياً لفحص بعض أنواع البذور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى