اقتصاد

آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأحد 13 نوفمبر

كتب – أسامة خليل

يعشق الكثير من الشعب المصري الذهب، فبريق المصوغات ينشر البهجة بينهم، وينشر السعادة، واعتاد عدد كبير من المواطنين على ارتداء الذهب وشراءه وخاصة بعدما شهد انخفاض خلال الفترة الماضية،

يزداد البحث بشكل مستمر عن سعر الذهب اليوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر 2022 ، حيث يرغب قطاع كبير من الأشخاص في التعرف على تحركات المعدن الأصفر بشكل محلي وبشكل عالمي، وخاصة بظل التوترات الاقتصادية والتوترات العالمية، الأمر الذي سيؤثر مباشرة على تحرك سعر الذهب.

ويستعرض موقع «اليوم»، أسعار الذهب اليوم في مصر، إضافة إلى سعر جرام الذهب عيار 21 باعتباره الأكثر مبيعا، وذلك في إطار ما تقدمه من خدمات للقراء .

وصل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 1457 جنيها، وتداول سعر الذهب عيار 21 نحو 1275 جنيها، وسجل سعر عيار الذهب 18 نحو 1092 جنيهًا، وبلغ سعر عيار الذهب 14 نحو 850 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر
بلغ سعر جنيه الذهب، بعد انخفاضه في نهاية امس بإجمالي 40 جنيهًا، في السوق المحلي، نحو 10040 جنيها، وهذا السعر لا يشمل مصنعية أو ضريبة أو دمغة، ويساوي قيمة الذهب الخام.

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى