أخبار

هاني شنودة: نجيب محفوظ انتقدني..وعبد الوهاب علمني يكون عندي نظام في حياتي

قال الموسيقار هاني شنودة إنه تعرض لانتقادات كثيرة في بداية مسيرته الفنية، مشيرا إلى أنه كان دائما ما يرد عن نفسه، ولا يسمح لأحد أن يجرح مشاعره.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي “شريف عامر” في برنامج يحدث في مصر على قناة MBC مصر إلى أن الأديب نجيب محفوظ كان يوجه لي الانتقادات، حيث قال: نجيب محفوظ انتقدني وهاجمني قبل ما يأخد جائزة نوبل، ولما قعد معانا في حفل فرقتنا بالإسكندرية قال إيه اللي أنتو عاملينه ده، أنتم زوبعة في فنجان، فقلت له أنت جاي علشان تقول لنا الكلمتين.

وعن رده على نجيب محفوظ قال: “لما هاجمني نجيب محفوظ كنت لسه في بداية حياتي، شاب طايش بيرد على كل نقد، وطبعي إني أدافع عن نفسي علشان كده رديت عليه لإن دي تمس كرامتي، أنا اتهاجمت الأول وبعدين قلت له يعني أنت جاي إسكندرية تعمل إيه”.

وأشار “شنودة” خلال حديثه أنه لا يهوى السهر، بل من عادته النوم مبكرا، كعادة كل أهل طنطا كبيرهم وصغيرهم، وتابع قائلًا:”أنا عادتي إني أنام بدري، ولما يكون عندي حفلة بنام الظهر، واتعلمت من محمد عبد الوهاب أن يكون عندي نظام في حياتي، قد إيه موسيقار الأجيال كان ذكي جدًّا ولما دخلت أوضة النوم عنده كان فيه جهاز فبصيت على الجهاز، وقتها سألني وقال لي أنت معندكش جهاز زي ده فقلت له ده بيعمل إيه رد على أنه بيعقم جو الأوضة.

وأضاف أن الموسيقار محمد عبد الوهاب كات يسانده، ويوجهه دائمًا إلى الصواب، وأشار قائلا: لعبت اللحن مرة واحدة، وقلت له انا زهقت ومش هالعبه تاني قال لي براحتك يا حبيبي، وكان ذوق جدًّا ومؤدب ونفاخر به الأمم، قال لي أنا عارف انك مختلف ومميز وفنان في التوزيع مش تقليدي”.
 

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى