غير مصنف

قسم اللغة الفرنسية بأداب قنا يشارك في برنامج ” تدريب الطلبة الفرنكوفون من الجامعات المصرية (FEFUE)”

تحت رعاية الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي ،رئيس الجامعة و الأستاذ الدكتور بدوي شحات ،نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وإشراف الأستاذ الدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب ، والأستاذ الدكتور محمد عبدالباقي رئيس قسم اللغة الفرنسية ، شارك طلاب قسم اللغة الفرنسية في برنامج تدريبي للطلاب بمكتبة الإسكندرية وذلك في إطار مشاركة الجامعة في هذا البرنامج التدريبي الذي يُعقد بمركز الأنشطة الفرنكوفونية بالإسكندرية.

أكد الأستاذ الدكتور صلاح سليم ، عميد الكلية ، أن مشاركة طلاب قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب في برنامج “تدريب الطلبة الفرنكوفون من الجامعات المصرية(FEFUE)” الذي يُعقد بمكتبة الإسكندرية في دورته الثالثة والعشرون في الفترة من ١٥ إلي ١٩ أغسطس الجاري ، يأتي في إطار حرص الجامعه علي الأنشطة الطلابية وإكتساب الخبرات العملية من خلال تدريب الطلاب علي مهارات التواصل وإتقان مختلف مهارات اللغة الفرنسية.

وأكد الدكتور محمد عبدالباقي، رئيس قسم اللغة الفرنسية ، أن هذه تُعد المرة الأولى التي تشارك فيها الجامعة بوفد رسمي من طلابها في ذلك البرنامج التدريبي، ويأتي ذلك تشجيعًا لبرتوكول التعاون المشترك بين الجامعة ومركز الأنشطة الفرنكوفونية وترسيخًا لمبدأ رفع كفاءة طلاب اللغات بالأقسام المختلفة .
وأضاف “عبدالباقي” أن الفوج الأول يتكون من ٦ طلاب من الفرقة الثانية والثالثة بقسم اللغة الفرنسية ، تحت إشراف سمير عبدالرحيم صبره ، المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية ، و أسراء محمد من رعاية الشباب بالجامعة.

وأضاف السيد سمير صبرة ، المشرف علي البرنامج التدريبي ، أن البرنامج يشمل تدريب الطلاب علي مختلف مهارات اللغة الفرنسية في عمليات التواصل والمحادثات والترجمة الفورية باستخدام أفضل الوسائل الإلكترونية الحديثة في مجال علم اللغة الفرنسية.
وأضاف صبرة : أنه من المقرر أن يقوم الطلاب في نهاية أعمال التدريب بإعداد مشروع نهائي يتم عرضه وتقييمه من المختصين حتي يتسني قياس مستوي الإستفادة من التدريب لدي الطلاب المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى