عرب وعالم

المقاومة تدمر ٢٨ آلية للاحتلال خلال ٢٤ ساعة في غزة

صعدت المقاومة وتيرة عملياتها ضد قوات العدو المتوغلة في غزة اليوم- الإثنين- حيث صرح “أبو عبيدة”- الناطق باسم كتائب القسام: أن مقاتلي القسام تمكنوا من استهداف ٢٨ آلية عسكؤية خلال ٢٤ ساعة الأخيرة، وتمكنوا من تدميرها كليا أو جزئيًا في كافة محاور القتال. وكانت القسام قد أعلنت اليوم- الإثنين- في جزء من عملياتها: استهداف آلية هندسية إسرائيلية “بومة” متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة “الياسين١٠٥”، ودبابة إسرائيلية بعبوة “شواظ” في بيت حانون، ودبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة الفالوجا بقذيفة “الياسين ١٠٥”، وأدى لمقتل وإصابة عدد من الجنود.

كما أعلنت كتائب سرايا القدس: قصف تحشدات الاحتلال في تبة ٧٦ “الكرد” بصواريخ ١٠٧، وتفجير آلية عسكرية بعبوة “ثاقب” واستهدف آليتين أخريتين بقذائف “التاندوم” في محور التقدم شرق مدينة غزة في عملية مركبة. واستهدفت “ألوية الناصر صلاح الدين” آلية إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” بمحيط مدرسة شادية أبوغزالة بمنطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وفي كلمته اليوم قال “أبو عبيدة”: إن مقاتلي القسام “استهدفوا القوات المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل”، حيث أغار القساميون من أحد الأنفاق على قوة إسرائيلية متموضعة في عزبة بيت حانون بالقنابل والأسلحة الرشاشة، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، واستهدفوا قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل غرفة في بيت حانون بقذيفة أفراد، وقوة خاصة أخرى متحصنة داخل مبنى شرق بيت لاهيا بقذيفة “TBG”، وقوة خاصة ثالثة راجلة بعبوة أفراد “رعدية”، وأجهزوا على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة. وقصفت سرايا القدس تجمعات الاحتلال في محور التقدم “أبو هولي” بعدد من قذائف الهاون.

يأتي هذا بينما تستمر الاشتباكات الضارية بين المقاومة والاحتلال، وقرب مفترق بهلول بجوار أبراج المقوسي غرب مدينة غزة، تزامناً مع قصف مدفعي إسرائيلي قرب منطقتي المزرعة والحكر في دير البلح وسط قطاع غزة، وكذلك الاشتباكات في منطقة قليبو شمال قطاع غزة، وخاضت ألوية الناصر “صلاح الدين” اشتباكات عنيفة في محاور تقدم الاحتلال بمنطقة الشيخ رضوان وشارع النصر في غزة، وصرحت سرايا القدس: بأنها تخوض اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود الاحتلال في محور التوغل بحي الشيخ رضوان، واستهدفنا عدداً من الآليات العسكرية بقذائف “التاندوم” وعبوات “العمل الفدائي.

وأكد “أبو عبيدة” في تصريحه أن القسام وجهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. حيث أطلقت جميع فصائل المقاومة رشقات صاروخية نحو المستوطنات في غلاف غزة ووسط فلسطين وتل أبيب وبئر سبع ونتيفوت وقد أفادت

وأعلنت القسام إطلاق رشقة صاروخية على “تل أبيب” ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين في غزة، حيث دوت صافرات الإنذار فيها وعدد كبير من المستوطنات وسط فلسطين، وتم رصد دوي انفجارات في “تل أبيب” ووسط فلسطين، وتضررت مركبة مستوطنين وسقطت شظايا صواريخ في عدة مناطق وسط فلسطين، بعد تلك الرشقة الصاروخية الأخيرة.

وقصفت سرايا القدس موقع “كرم أبو سالم” وقاعدة “اميتاي” برشقات صاروخية مركزة. وكذلك موقع “كيسوفيم” العسكري ومستوطنات “نيريم” و”نير اسحاق” و”نير عوز” برشقات صاروخية، وأعلنت أن ذلك ردا على مجازر الاحتلال بحق الأبرياء في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى