أخبارتقارير و تحقيقات

مواعيد المدارس في رمضان 2023.. اعرف رد وزارة التعليم بشأن تقليص اليوم الدراسي

يستعد أولياء الأمور، خلال الأيام الحالية لاستقبال شهر رمضان المبارك، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الخميس القادم 20 مارس فلكيًا.

ويتسائل أولياء الأمور عن قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن تقليص اليوم الدراسي، بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك.

مواعيد المدارس في رمضان:

ولم تعلن الوزارة حتى هذه اللحظة عن أي قرارات بشأن هذا الأمر، كما أنه يوجد عدد كبير من المواطنين يتساءلون حول تعديل موعد اليوم الدراسي حتى يتناسب مع مواعيد شهر رمضان.

وخلال العام الماضي، لم تلجأ وزارة التربية والتعليم إلى تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي، في ظل استمرار العام الدراسي تزامنًا مع  شهر رمضان المبارك، وأكدت الوزارة حينها أن اليوم الدراسي لم يكن طويلًا لذلك لم تسعى إلى تقليل ساعاته.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي:

كانت شددت وزارة التربية والتعليم، خلال بيان رسمي على الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022 ـ 2023، مشددة أنه لا استثناءات للطلاب أو للمدرسين خلال اليوم الدراسي أو للغياب.

وفي وقت سابق، رد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن رفع الغياب عن المدارس بالتزامن مع بداية شهر رمضان 2023.

وأكد في بيان له، أنه يجب على الجميع الالتزام بالمواعيد المذكورة في الكتاب الدوري الخاص بالغياب  اليومي وانضباط سير الدراسة.

ومن المقرر أن يعقد خلال الأيام القيلة المقبلة، امتحانات شهر مارس في الأسبوع الأول من الشهر القادم وهو شهر إبريل، في المناهج الآتية: «منهج شهر مارس وأول إبريل».


موعد شهر رمضان 2023:

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك 2023 غدًا الثلاثاء بعد صلاة المغرب.

وتوقعت الحسابات الفلكية أن تكون عدة شهر رمضان 2023 هي 29 يوما وأن يكون يوم الجمعة 20 أبريل 2023 هو آخر أيام شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى