أخبار

أول تعليق من «الكهرباء»حول واقعة فصل التيار عن المعابد الأثرية

قال المهندس أحمد صدقي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن ما تم تداوله مساء أمس الجمعة عن فصل التيار الكهربائي عن بعض المعابد الأثرية والسياحية، جانبه بعض الصواب، خصوصًا أن عمليات الفصل والتوصيل تتم مسبقًا مع مسؤولي السياحة والآثار بكل محافظة، وفقًا لطبيعة تغذية كل منطقة.

وأضاف «صدقي» أن الواقعة كانت منذ ٣ أيام، حيث كان يُفصل التيار ضمن مجموعة خطوط تقوم بتغذية عدد من القرى المحيطة بالمعبد، ووفقًا لتعليمات مجلس الوزراء يتم الفصل؛ خصوصًا أنه توجد تغذية مشتركة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، على أن الواقعة حدثت بمعبد دندرة بمحافظة قنا، الذي يستمد تغذيته الكهربائية على خطوط مشتركة مع بعض القرى؛ تتم تغذيتها عبر مصدر واحد، خصوصًا أن المعبد ليست له تغذية منفصلة؛ مشددًا على أنه قبل التخفيف يتم التنسيق مع مسؤولي السياحة والآثار، وتم تدارك ذلك الخلل منذ أيام.

المعابد الأثرية والسياحية

وأكد أنه تم استثناء جميع المعابد الأثرية والسياحية من خطة تخفيف الأحمال، وهذا معمول به قبل واقعة معبد دندرة باستثناء بعض المعابد التي تشترك في تغذيتها مع المناطق المحيطة بها.

ونوه «صدقي» بأن معظم المعابد في الأقصر وأسوان لها أكثر من تغذية كهربائية منفصلة غير مشتركة مع أي مصدر آخر، ولا يتم تطبيق خطة تخفيف الأحمال.

وشدد على أن تعليمات صدرت قبل تناول الواقعة أو وسائل الإعلام ذلك بعدم تخفيف الأحمال عن أي من المناطق والمزارات السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى