اقتصاد

لجنة التجارة الأمريكية تمنع مايكروسوفت من شراء أكتيفيجن بمبلغ ٦٩ مليار

رويترز:- قدمت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية شكوى اليوم- الخميس- تهدف إلى منع شركة “مايكروسوفت” العملاقة للتكنولوجيا من عرض 69 مليار دولار لشراء شركة “أكتيفيجن” لصناعة ألعاب “كول أوف ديوتي”، بسبب مخاوف من أن الصفقة ستحبط المنافسة من خلال منع المنافسين من الوصول إلى محتوى الألعاب الشهير.

وقالت “مايكروسوفت”- التي تمتلك “إكس بوكس”- في يناير 2022: إنها ستشتري “أكتيفيجن” مقابل 68.7 مليار دولار في أكبر صفقة صناعة ألعاب في التاريخ.

قال “براد سميث”- رئيس “مايكروسوفت”: إنهم سيقاتلون لجنة التجارة الفيدرالية. وقال: “بينما كنا نؤمن بإعطاء فرصة للسلام ، لدينا ثقة كاملة في قضيتنا ونرحب بفرصة عرض قضيتنا في المحكمة”.

وقالت الوكالة: إن “مايكروسوفت” لديها سجل في شراء محتوى ألعاب قيم واستخدامه لقمع المنافسة من وحدات التحكم المنافسة.

وقالت “هولي فيدوفا”- مديرة مكتب المنافسة في لجنة التجارة الفيدرالية: “لقد أظهرت (مايكروسوفت) بالفعل أنها تستطيع وستحجب المحتوى عن منافسيها في الألعاب”. وأضافت: “نسعى اليوم إلى منع (مايكروسوفت) من السيطرة على استوديو ألعاب مستقل رائد واستخدامه لإلحاق الضرر بالمنافسة في أسواق ألعاب ديناميكية وسريعة النمو.”

وانخفضت الأسهم في “مايكروسوفت” و “أكتيفيجن” على حد سواء بسبب أنباء شكوى لجنة التجارة الفيدرالية. فانخفضت الأسهم في “أكتيفيجن” بنسبة 2.3 ٪ ، أو 1.78 دولارًا أمريكيًا إلى 74.16 دولارًا أمريكيًا ، بينما انخفضت أسهم “مايكروسوفت” عن أعلى مستوياتها السابقة لكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 1 ٪ لليوم لتصل إلى 246.78 دولارًا أمريكيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى