اقتصاد

آمال بوقف رفع الفائدة تبعث الحياة في وول ستريت

رويترز:- ارتفعت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” اليوم- الأربعاء- حيث أشارت بيانات اقتصادية جديدة إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، ما أبقى الآمال حية على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة في سبتمبر.

وأظهر تقرير التوظيف الوطني “ADP” زيادة الوظائف في القطاع الخاص بمقدار 177000 وظيفة في أغسطس، مقارنة بتقديرات قدرها 195000، ما يشير إلى ضعف سوق العمل.

وأظهرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي الجديدة أن الاقتصاد الأمريكي توسع بنسبة 2.1% في الربع الثاني، وهو أبطأ من التقدير الأولي البالغ 2.4%.

وقال “ديفيد راسل”- الرئيس العالمي لاستراتيجية السوق في “تريدستيشن”: “لقد عدنا الآن إلى مكان أصبحت فيه الأخبار السيئة بمثابة أخبار جيدة”.

وأضاف: “تظهر أحدث البيانات حقًا أن الاقتصاد لا يعاني من سخونة زائدة، وهو ما يبقي هذا النوع من الآمال المعتدلة على قيد الحياة. ويعيدنا ذلك إلى الوضع الذي لا نخشى فيه كثيرًا من رفع أسعار الفائدة بشكل إضافي في هذا الوقت.”

وقد أبقت مكاسب “فيزا” (V.N)- التي ارتفعت بنسبة 0.9%- مؤشر “داو جونز” (.DJI) ذو الثقل الدوري على قدميه، بعد أن ذكر تقرير أن الشركة ومنافستها “ماستركارد” (MA.N)- التي ارتفعت بنسبة 1.3%- تستعدان لزيادة أسعار بطاقات الائتمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى