أخبار

المصريين الأفارقة: مصر لديها فرص كبيرة للوصول بصادراتها لـ 100 مليار دولار رغم والتحديات العالمية

كتب: علاء خليفة

عدد المهندس كريم إسماعيل، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال المصريين جهود الدولة لنمو ودعم الصادرات المصرية، مشيرا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن مؤخرا زيادة مخصصات المرحلة السادسة من مبادرة دعم الصادرات بقيمة ملياري جنيه لتصبح القيمة الإجمالية المخصصة لتلك المرحلة 12 مليار جنيه.

وقال عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن مصر لديها فرص عظيمة جدا للوصول بصادراتها لـ 100 مليار دولار رغم الأزمة والتحديات العالمية التي أثرت على الاقتصاد المصري مثل جائحة كورونا والحرب والروسية الأوكرانية، منوها بأن الصادرات المصرية البترولية وغيرالبترولية شهدت طفرة خلال الفترة الأخيرة، لافتا الانتباه إلى أن الصادرات المصرية غير البترولية ارتفعت بنسبة 10% لتسجل 35.6 مليار دولار.

وأضاف كريم إسماعيل أن قطاع الصناعة يعد مكوناً رئيسياً في نمو الاقتصاد المصري، بجانب أنه يسهم بنسبة كبيرة في الصادرات المصرية .

واكد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة
أن هناك عوامل وآليات اساسية يجب العمل عليها بقوة خلال المرحلة الراهنة من أجل تعزيز خطوات توطين الصناعة المحلية وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري محليا وخارجيا، بما يساهم في زيادة التصدير، وتحقيق خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي للوصول بالصادرات إلي 100 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى