حوادث

رئيس هيئه الرقابه الاداريه يستقبل رئيس هيئة النزاهة العراقية بالعاصمة الإدارية الجديدة

استقبل الوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، القاضي حيدر حنون رئيس هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، والوفد المرافق ، بحضور الدكتور أحمد نايف سفير العراق بالقاهرة، في مقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذلك في سياق حرص هيئة الرقابة الإدارية على تعزيز أواصر التعاون الإقليمي مع الأجهزة النظيرة بالدول الشقيقة لتبادل الرؤى والتجارب والخبرات.

تضمن اللقاء بحث جوانب الالتزام الإقليمي والدولي في مجالات منع ومكافحة الفساد، والمنعكس من خلال تعاون الجانبين في تعظيم الجهود ذات الصلة، بالاعتماد على الخبرات المحلية والعربية ومن خلال برامج تبادل الخبرات والخبراء استنادًا إلى المعايير الدولية واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وخلال اللقاء وقع الجانبين مذكرة تفاهم في مجال بناء القدرات للكوادر العاملة في مجال منع ومكافحة الفساد من خلال رؤية موحدة مشتركة تكون حجر الأساس في التنسيق المستقبلي بين الجانبين بالقضايا ذات الاهتمام المشترك واستغلال امكانات الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وما تقدمه من برامج تدريبية ودرجات أكاديمية متخصصه في مجالات الحوكمة ومكافحة الفساد، بهدف إعداد كفاءات وطنية وإقليمية قادرة علي التعامل مع هذه القضايا من خلال الأطر العلمية وبالاستفادة من الخبرات المتراكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى