أخبار

5 مايو المقبل..إطلاق تطبيق إلكتروني للتصالح في مخالفات البناء 

تستعد الحكومة لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023،  بالتنسيق بين الجهات المعنية، ومنها وزارت التنمية المحلية والإسكان والزراعة والعدل والتخطيط، بدأت الجهات الحكومية الاستعداد لإطلاق تطبيق أبلكيشن مع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، ويتم التعامل إلكترونيًا، و ذلك تسهيلًا على المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء.

وحصلت “اليوم” على صورة للتطبيق الإلكتروني للتصالح المقرر إطلاقه خلال الأيام المقبلة للتيسير على المواطنين، ويشمل إدخال البيانات الخاصة بمخالفة البناء محل التصالح، وتتضمن اسم مقدم الطلب، بيانات العقار، تحديد تصنيف المبنى، التقرير الهندسي، رقم الهاتف، العنوان، حالة تصالح جديدة أم سابقة، بيانات المكتب الهندسي، إقرار طالب التصالح بصحة البيانات والمستندات.

  • موعد بدء تلقي طلبات التصالح

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أنه جارِ العمل حاليًا على تدريب عدد كبير من الموظفين والقيادات بالمحليات على إجراءات قانون التصالح واللائحة التنفيذية، والانتهاء من ذلك قبل بدء موعد تطبيق القانون وتلقي طلبات التصالح في 5 مايو المقبل.

  • طرق التقديم على طلب تصالح في مخالفات البناء 

 التوجه إلى المراكز التكنولوجية أو التقدم بطلب عن طريق بوابة خدمات المحليات والبوابات الخاصة بالمراكز التكنولوجية. 

وشددت وزارة التنمية المحلية، على ضرورة رفع صور كافة المستندات اللازمة لتقديم الطلب، ومن ثم يحصل على كود ورقم مسلسل ليتوجه بعدها يتوجه إلى المركز التكنولوجي للانتهاء من بقية الإجراءات.

وأوضحت الوزارة، أن قانون التصالح الجديد يوفر حزمة من المزايا للمواطنين، منها وقف الأحكام القضائية الصادرة بشأن المخالفة، وإمكانية استكمال أعمال البناء على ذات الدور المتصالح عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى