أخبار

جمعية مواطنون ضد الغلاء تدعو لتوحيد الجهود لمقاطعة شراء الأسماك

أصدرت جمعية “مواطنون ضد الغلاء” دعوة لتوحيد جهود جميع المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يدعون لمقاطعة شراء الأسماك في عدة محافظات ساحلية بما في ذلك بورسعيد وجميع المحافظات التي أعلنت عن مشاركتها في حملة “خليه يعفن” لمقاطعة الأسماك.

في بيان صادر اليوم السبت، دعت الجمعية النشطاء الذين يدعون لاستمرار حملة مقاطعة الأسماك على مواقع التواصل الاجتماعي لحضور اجتماع عاجل سيعقد في محافظة القاهرة، وسيتم الإعلان عنه بعد الاتفاق على الموعد بحد أقصى يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الجمعية أن الهدف من الاجتماع هو توحيد الجهود في المحافظات المختلفة وجمع هذه التجمعات تحت مظلة قوية تمارس التفاوض مع التجار والمنتجين.

من ناحيته، رفض محمود العسقلاني، رئيس جمعية “مواطنون ضد الغلاء” والداعي لحملة المقاطعة في القاهرة، أي دعوات لمقاطعة منتجات وسلع أخرى تم الإعلان عنها خلال حملة مقاطعة الأسماك، وخاصة الدواجن والبيض واللحوم.

وبشأن سبب رفضه لحملات مقاطعة أخرى، قال العسقلاني إنه ليس من الحكمة مقاطعة سلة كاملة من البروتينات التي تشمل اللحوم والدواجن والبيض والأسماك في نفس الوقت. وأضاف أن المقاطعة يجب أن تتم بشكل تدريجي حتى تحقق النتائج المرجوة، معلنا رفضه لأي مقاطعة أخرى لمنتجات مماثلة حتى انتهاء حملة مقاطعة الأسماك يوم الرابع من مايو القادم.

وأطلقت جمعية “مواطنون ضد الغلاء” لحماية المستهلك، تحت هاشتاج “رجعوه البحر تاني”، دعوات للمواطنين في محافظات القاهرة الكبرى للانضمام إلى حملة “خليه يعفن” لمقاطعة شراء الأسماك، بداية من الخميس الماضي وحتى يوم السبت 4 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى