عرب وعالم

احتفالات “١٠ داوونج ستريت” تهدد رئيس الوزراء البريطاني

مقر الحكومة البريطانية (١٠) داوونج ستريت

اتهم سير “كير ستارمر” – زعيم حزب العمال – رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” بإضاعة كل وقته “في الحفاظ على بشرته” في أعقاب تقرير وجِه فيه اللوم للحكومة على “فشل القيادة”، فيما يتعلق بالحفلات التي أقيمت في مقر الحكومة ١٠ داوونج ستريت أثناء حظر التجوال إبان انتشار فيروس كورونا.

وكان فريقًا للتحقيقات في مكتب مجلس الوزراء بقيادة “سو جراي”، قد قدم تقريرًا للبرلمان بشأن التجمعات في الأبنية الحكومية خلال فترة الإغلاق الكامل للحد من انتشار فيروس كورونا، كشف فيه عن إقامة رئيس الوزراء لحفل عيد ميلاده في يونيو ٢٠٢٠ بمقر رئاسة الوزراء – ١٠ داوونج ستريت- إبان فترة الإغلاق الكامل.

التقى “جونسون” النواب من حزب المحافظين -أمس الأثنين- لطمأنتهم بشأن قيادته، ووعدهم بتعديلات في الإدارة بمقر رئاسة الوزراء ١٠ داوونج ستريت. 

وبينما قال السير “كير” أن رئيس الوزراء تشتت بصره عن قضايا مفصلية مثل غلاء المعيشة، دافع نائب رئيس الوزراء “دومينيك راب” عن رئيسه – في مقابلة لبرنامج توداي على راديو بي بي سي ٤- قائلا: إن الرجل أعرب عن ندمه على ما وقع في نطاق مسئوليته، ولديه خطة لإصلاح الإدارة في مقر رئاسة الوزراء، بينما قال “أندرو ميتشال” – زميله البرلماني من حزب المحافظين – لنفس البرنامج: إن رئيس الوزراء كان يدير الحكومة مثل محاكم العصور الوسطى، وأحدث ضررًا كبيرًا في حزبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى