محافظات

منى محمد على خليفة: قصة كفاح ونجاح أم مثالية من أسيوط

كتب: محمود أحمد

أعربت منى محمد على خليفة، الأم المثالية عن محافظة أسيوط، للعام 2024، عن سعادتها بعد اختيارها الأم المثالية بالمحافظة وذلك تكليلًا لتفانيها وإخلاصها ومثابرتها في تربية أولادها الإثنين بعد وفاة زوجها.

وقالت مني محمد على الأم المثالية بأسيوط، أنها تزوجت عام 1988 وكان عمرها 20 عامًا من رجل كان يعمل بإحدى الهيئات الحكومية وبعد زواجها اكتشفت مرض الزوج بالقلب.

بدأت الأم المثالية رحله الكفاح مع زوجها بين المستشفيات والأطباء ووقفت بجانبه، بعد مرور عام من الزواج رزقت بالابنة الأولى فكانت ترعى الأب والطفلة وأم الزوج المسنة؛ مشيرة إلى
وفاة الزوج وهي حامل في الشهر السادس في طفلتها الثانية.

كانت الأم بمثابة الأب والأم لطفلين بالإضافة إلى رعاية والدة زوجها المسنة المصدومة في وفاة ابنها الوحيد، مشيرة إلى أنها تحصل على معاش صغير يقترب 42 جنيهًا وكان هذا مصدر الدخل الوحيد للاسرة في ذلك الوقت فقامت الأم بشراء ماكينة خياطة من أجل تحسين دخلها وعملت عليها لمده 11 عام.

رفضت الأم الزواج مره أخرى من أجل رعاية أولادها، وكافحت الأم حتى حصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس تربيه وتعمل مدرسة وتزوجت وانجبت ثلاثة اولاد وحصل الأبن الأصغر على بكالوريوس خدمة اجتماعية ويعمل أعمال حرة وتزوج وأنجب طفلين.

استمرت الأم تكافح مع والدة زوجها حتى توفت منذ أربع سنوات، ما زال عطاء الام مستمر مع أولادها واحفادها، سعيدة بما حققته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى