محافظات

صحة أسيوط: إحالة 9 أطباء و8 ممرضات للتحقيق

شنت مديرية الصحة بأسيوط، حملة مفاجئة على المنشآت الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية، بمختلف أنواعها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقامت اللجنة صباح اليوم الجمعة بمفاجئة مستشفيات ديروط المركزي، والقوصية المركزي، ومنفلوط الصحة الإنجابية ولاحظ إقبال من المواطنين على الاستقبال العام، بالإضافة إلى ملاحظة عدد من السلبيات الفنية والإدارية.

تفقدت اللجنة الاستقبال العام، وبنوك الدم والأشعة ولعنايات والمبتسرين والأطفال، والعمليات والغسيل الكلوي، والأقسام الداخلية بالمستشفيات.وقامت اللجنة، بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات على أرض الواقع، والتقت ببعض المواطنين من مرافقين ومرضي مترددين علي استقبال تلك المستشفيات، لمعرفة مدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.

أسفرت الجولات، عن إحالة عدد 9 أطباء و 8 ممرضات، من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية، بمستشفيات منفلوط والقوصية، للتحقيقات العاجلة لعدم تواجدهم بمقر العمل.

ومن جانبه، أكد دكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على استمرار أعمال اللجان الخاصة، بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارا، في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، لرصد وتقييم أداء الخدمات المقدمة للمترددين علي المنشآت الصحية، سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

وأوضح دكتور محمد جمال مديرا عام الطب العلاجي بأسيوط، أن الجولة أسفرت، عن إحالة 4 أطباء من مستشفى القوصية، و 5 أطباء من مستشفى منفلوط، للتحقيقات العاجلة، بالإضافة إلى إحالة 8 ممرضات للتحقيقات بديوان المديرية، مشددا على عدم التهاون، في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى