غير مصنف

رد فعل “الأسايطة” على بيع قطعة اللحم بـ25 جنيه: مبادرة دي ولا استغلال

أسيوط /محمد أحمد هادى

لرفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة وخفض التكلفة على المواطنين، أطلق جزار بمحافظة أسيوط “مبادرة خلى الفقير ياكل” حيث تخدم المبادرة اهالي أسيوط والتى تهدف لبيع اللحمة بالقطعة، ويصل سعر القطعة 25 جنيهاً للتخفيف عن المواطنين، بعد ارتفاع سعر الكيلو الذي وصل إلى 350 جنيه، بمختلف مراكز المحافظة، في حين يرى آخرون أن هذه ليس مبادرة للتخفيف وانما تعد استغلالا آخر من التجار.

قال الحاج ايمن رشيد البلكى ، جزار وصاحب المبادرة، إنه تبنى الفكرة لرفع العبء عن كاهل الأسر الفقيره وخفض التكلفة على المواطنين ، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار ووصول كيلو اللحمة إلى 350 جنيهًا، في بعض مراكز المحافظة.

وأوضح “ايمن” أن هناك اشخاص لايملكون سعر كيلو اللحمة هذه الأيام ويضطرون إلى إرسال أطفالهم الصغار إلى الجزار لشراء اللحمة، حتى لا يتعرضوا للحرج، وهو ما دفعه إلى جعل اللحمة بالقطعة، يأتي إليه وطلب الكمية التي يريدها وحددنا سعر القطعة الى 25جنية.

قائلاً مقولته الشهيرة “خلى الفقير يأكل” بعد ارتفاع اسعار اللحوم المواطن يخجل طلب ربع كيلو ، لكن بعدما اطلقنا المبادرة واللحمة بقيت بالقطعة المواطن بقي ينزل ياخد كام قطعة على قدر الفلوس اللي معاه ويمشي من غير حرج،وأن سعر القطعة تبدأ من 25 جنيهًا، حسب الطلب، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين، ويستطيع أي شخص شراء قطعة أو أكثر حسب طلبه ومقدرته، وحسب عدد أفراد الأسرة.

ولاقت فكرة المبادرة مابين وقبول ورفض الشارع الأسيوطى، إذ راى البعض فكرة المبادرة كاستغلال، إذ أنه بعد حساب عدد قطع اللحم في الكيلو الواحد مقارنة بسعر القطعة، يمكن أن يتخطى سعر الكيلو السعر الأصلي المعروض، فيما رأى البعض الآخر أن المبادرة تعمل على توفير احتياجاتهم المطلوبة فقط لعدد أفرد الاسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى