أخبار

التنمية المحلية تتلقى تقريراً عن متابعة الأوضاع بالمحافظات خلال أيام العيد

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة تطورات الوضع بالمحافظات خلال اليوم الأول والثاني لأجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار تقرير غرفة العمليات إلى قيام السادة المحافظين بمتابعة أجواء احتفال المواطنين بعيد الفطر عبر مراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على سلامة وراحة المواطنين، وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم .

كما أوضح تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة إلي الإقبال الكبير من المواطنين، وأسرهم من مختلف الأعمار بالمحافظات على الحدائق العامة والمتنزهات والملاهي في مختلف المدن والقرى، وذلك وسط هدوء واستقرار الحالة العامة ،كما أوضح تقرير غرفة العمليات إلى قيام السادة المحافظين بجولات ميدانية في مناطق مختلفة، وبعض المنشآت العامة لمتابعة توافد المواطنين، والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ والمستشفيات ودور الأيتام والمسنين لمشاركة المواطنين فرحتهم احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

كما أضاف التقرير أنه تم رصد عدد من حالات البناء المخالف والتعدي على الاراضي الزراعية لمحاولة استغلال أجازة عيد الفطر، حيث تمت ازالتها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظات و اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار متابعة غرفة العمليات بالوزارة في متابعة الوضع بالمحافظات بالتعاون مع غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات على مدار اليوم خلال أيام العيد، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي أحداث طارئة.

كما وجه اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات الخدمية حتي نهاية أجازة عيد الفطر المبارك، وتكثيف حملات رفع الإشغالات والنظافة العامة بالشوارع والميادين الفرعية والرئيسية، وإزالة أي تعديات علي حرم الطريق العام، وكذا التواجد المستمر لرؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية في الشارع للعمل على راحة المواطنين وسلامتهم.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى أن مبادرة ” صوتك مسموع ” التابعة للوزارة تتلقي أي شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على وسائل المبادرة من خلال :
♦️رقم الواتساب ( ٠١٢٠٠٣٥٣١١١)
♦️رقم الخط الساخن (15330)
♦️والبريد الإلكتروني
([email protected])
♦️والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى(فيسبوك) (www.facebook.com/sotakmasmwo).

وأشار اللواء هشام آمنة إلي تلقي المبادرة عدد من الشكاوي خاصة بالنظافة والبناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية، وتم التواصل مع المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى