أخبار

رئيس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار

بحث رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق سبل تعزيز التعاون المشترك بين البرلمان في مصر وكوت ديفوار، وذلك خلال استقباله اليوم /الاثنين/ بمقر المجلس، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوت ديفوار أداما بيكتوجو وأعضاء الوفد المرافق له.
وأكد رئيس مجلس الشيوخ -خلال اللقاء- متانة العلاقات الثنائية بين مصر وكوت ديفوار على مختلف الأصعدة في ظل تميز العلاقات بين القيادتين السياسيتين بهما، معربا عن تطلعه أن تساهم الزيارة في دفع العلاقات إلى آفاق أرحب في كافة المجالات برلمانيا و سياسيا و اقتصاديا بما يخدم مصالح الشعبين.
وأشاد عبدالرازق بالمواقف الإيفوارية الداعمة للقضايا المصرية في المحافل الدولية وخاصة فيما يتعلق بتأييد كوت ديفوار لموقف مصر الرافض للتهجير القسري للشعب الفلسطيني.
بدوره، نوه رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوت ديفوار أداما بيكتوجو، بما تشهده مصر من تطور وإنجازات لمسها الوفد أثناء الزيارة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأشاد رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية بموقف مصر من القضية الفلسطينية، مؤكداً أن بلاده ترفض كل أشكال العنف التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وتدعو إلى ضرورة إدخال المساعدات لقطاع غزة فورا.
حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة و النائبة فيبي فوزي وكيلا مجلس الشيوخ، والمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس، والسفيرة الدكتورة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى