أخبارعرب وعالم

الاحتلال يشن غارات عنيفة شرق رفح ويواصل التهديد باجتياحها

شن طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومتتالية اليوم- الإثنين- استهدفت شوارع وأراضٍ زراعية ومنازل سكنية ومزارع للحيوانات والدواجن في أحياء السلام والجنينة والشوكة شرق مدينة رفح.

يذكر أن رفح تعيش عدواناً وإبادة جماعية بالطيران والمدفعية منذ بداية الحرب، ويعيش الأطفال فيها الخوف من مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال في المدينة.

بينما تتوالى تهديدات الاحتلال للمدينة وأهلها بدنو الاقتحام البري لرفح لإجبارهم على إخلاءها، الذين لم يستجيبوا لطلبات الإخلاء، وقد أكد رئيس وزراء الاحتلال في حديث له: أنه لن يكون له انتصار على حماس بدون اجتياح رفح وتدمير المقاومة فيها.

وقد صرح “عزت الرشق”- القيادي في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي: إن أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح.

وكانت حركة حماس قد قالت في بيان سابق: إن الخطوات التي يتّخذها جيش الاحتلال تحضيراً للهجوم على مدينة رفح المكتظة بقرابة المليون ونصف المليون من الفلسطينيين، وإنذاره السكان بإخلاء المناطق الشرقية منها، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، خلَّف مجازر في المدنيين الأبرياء، هو جريمة صهيونية تؤكّد إصرار حكومة “نتنياهو” على المضي في حرب الإبادة ضد شعبنا، مدفوعاً بحساباته السياسية المرتكزة على التهرُّب من استحقاقات أي اتفاق يُنهي العدوان، دون اكتراث للكارثة الإنسانية المتواصلة في القطاع، أو لمصير أسرى العدو في غزة.

وقد حذرت الخارجية المصرية في بيان من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح الفلسطينية، وقالت: إنها تواصل الاتصالات على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

وأضافت: نطالب “إسرائيل” بممارسة أقصى درجات ضبط النفس في توقيت بالغ الحساسية من المفاوضات، وحقناً لدماء المدنيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى