اقتصادعرب وعالم

ارتفاع مؤشرات وول ستريت وسط عدم اليقين حول أسعار الفائدة

رويترز:- ارتفعت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” اليوم- الأربعاء- حيث ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر قراءة التضخم الحاسمة المقرر إجراؤها في وقت لاحق من الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن مسار رفع سعر الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقد ارتفعت جميع قطاعات “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” الرئيسية تقريبًا ، مع ارتفاع العقارات (.SPLRCR) بنسبة 2.4٪ وفي الصدارة ، في حين ارتفعت الأسهم التقديرية للمستهلكين (.SPLRCD) وأسهم التكنولوجيا (.SPLRCT) بنسبة 1.9٪ و 0.6٪ على التوالي.

وارتفعت أسهم “ألفابيت (جوجل) وأمازون وتيسلا” بنسبة تتراوح بين 2.2٪ و 4.3٪ ، من بين أعلى الدعامات لمؤشر “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” (.SPX) وكذلك مؤشر التكنولوجيا- مؤشر “ناسداك” الثقيل (.IXIC).

وتأتي المكاسب في شركات النمو العملاقة- التي فقدت ما بين 39٪ و 65٪ من قيمتها العام الماضي- في الوقت الذي تواجه فيه الأسواق تفاؤلًا متجددًا في عام 2023 على أمل أن تباطؤ الضغوط التضخمية يمكن أن يمهد الطريق لموقف أقل تشددًا من البنك المركزي الأمريكي.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير التضخم المنتظر بشدة من وزارة العمل يوم الخميس أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قد نمت بنسبة 6.5٪ على أساس سنوي في ديسمبر ، معتدلة من ارتفاع 7.1٪ في نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى