محافظات

1118 قطعة آثار بحوزة موظف بمحكمة أسيوط.. تفاصيل

نشرت وزارة الداخلية اليوم السبت على موقعها الإلكتروني تفاصيل إلقاء القبض على موظف في محافظة أسيوط ومعه قطع أثرية قبل الشروع في بيعها.

وكان نص البيان كالتالي: في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار وحيازة والاتجار بالقطع الأثرية حفاظا على ثروة البلاد وتراثها القومي.

أكدت معلومات وتحريات قطاعي (قطاع الأمن العام- شرطة السياحة والآثار) حيازة (موظف) لقطع أثرية بمسكنه كائن بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقا ومديرية أمن أسيوط أمكن ضبطه بمسكنه وعثر بحوزته على عدد (1118) قطعة أثرية جاء أبرزها (مجسم لتابوت بداخله مومياء- عدد 2 تابوت خشبي بداخله مومياء عليه كتابات ونقوش فرعونية- تابوت على جزئيين غير مكتمل من المرمر- عدد 2 تمثال خشبي عليهما نقوش ورسومات- عدد من اللوحات الحجرية ولفائف الباردي والجعران والقلادات مختلفة الأحجام والأشكال – عدد من التماثيل وأجزاء تماثيل غير مكتملة متنوعة تعود لعصور قديمة – عدد من القطع الحجرية والخشبية وقطع من الزخرف والفياني والفخار وأدوات منزلية تعود لعصور مختلفة – عدد من العملات المعدنية مختلفة الأشكال والأحجام تعود لعصور قديمة).

وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأن القطع المضبوطة جميعها أثرية تعود لعصور قديمة مختلفة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى