أهل اسكندرية يحتفلون بعيد الميلاد في حديقة الحيوان (صور)

0

تعد حديقة الحيوان بالإسكندرية ثاني أكبر حديقة على مستوى الجمهورية بعد حديقة حيوانات الجيزة، ويأتي إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم ، وتزدحم في الاعياد والمناسبات والعطلات الاسبوعية بالعديد من الاسر المصرية .

حديقة حيوان بالاسكندرية اليوم

ومع فتح أبوابها اليوم للزائرين في عيد الميلاد المجيد امتلأت الحديقة بأصوات الحيوانات كأنها ترحب بالزائرين وتلعب مع الأطفال حيث شهدت الحديقة اقبالاً كبيراً من الاطفال واسرهم .

توجهت محررة “اليوم” إلى حديقة الحيوان لرصد أجواء عيد الميلاد المجيد .

ووضعت إدارة الحديقة على البوابة الرئيسية اللوحات الإرشادية بضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي ، ويتم قياس درجة حرارة الزائرين قبل الدخول والتأكيد على ارتداء الكمامة لأنه لا يسمح بالدخول دونها.

حديقة الحيوان اليوم

وفي تصريح خاص لجريدة “اليوم ” قالت الدكتورة نبيلة عزيز ان هناك تعليمات مشددة بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي ويتم التطهير قبل دخول الزائرين وبعد خروجهم وعلى مدار اليوم يتم تطهير الممرات والأسوار الحديدية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ولكي تكون الحديقة معقمة دائماً، أما بالنسبة للاماكن المغلقة كبيت الزواحف، متحف التاريخ الطبيعي وصالة السباع يتم دخول الزوار في مجموعات بأعداد قليلة فعند خروج مجموعة تدخل الأخرى مع مراعاة التباعد الاجتماعي حرصاً على سلامه المواطنين، وتم وضع علامات التباعد الاجتماعي أمام أقفاص الحيوانات.

حديقة الحيوان اليوم

حديقة حيوان الاسكندرية
حديقة الحيوان اليوم

وقال “نشأت بيتر ” احد زوار الحديقة من محافظة قنا انه جاء مع ابناءه اليوم للاحتفال بعيد الميلادالمجيد في حديقة الحيوان لانها من الاماكن المفتوحة وبها اتباع للاجراءات الاحترازيه حتى يلهو ابناءه في امان ويشاهدوا الحيوانات ويلتقطون الصور التذكارية.

والتقطت “تريز” أطراف الحديث وقالت انها جاءت اليوم الى الحديقة برفقة زوجها وابنتها كي تشاهد ابنتها الحيوانات لاول مرة في حياتها ولكي تحتفل بعيد الميلادالمجيد وخاصة ان الجو اليوم رائع وهي تشعر بسعادة غامره لان ابنتها سعيدة برؤية الحيوانات.

وقال احد حراس الحيوانات بالحديقة ان الحيوانات تشعر بالسعادة عند رؤيه الاطفال وهم يلهون حولهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.