اقتراح برنامج تعليمى متخصص بتجارة الأسكندرية بالتعاون مع وزارة المالية

0

استقبل أ.د هشام جابر القائم بعمل رئيس جامعة الاسكندرية صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٠/٩/٢٧ وفد من وزارة المالية برئاسة السيد عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العظيم القائم بعمل عميد كلية التجارة ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة .

بهدف مناقشة رؤية وزارة المالية فى مواصفات الخريج وفقآ للتطور الحادث فى النظام المالى بالدولة والذى يجب أن ينعكس على مناهج الكلية بما يتوافق مع التحديثات التى طرأت على المنظومة المالية وتلبى إحتياجات سوق العمل.
وقد اقترح الدكتور هشام جابر خلال اللقاء إنشاء برنامج متخصص بالتعاون مع وزارة المالية،على أن تكون الوزارة شريكآ منذ البداية فى وضع البرنامج ومستقبل الخريجين وان توفر فرص تدريب لهم خلال دراستهم موضحاً أن الجامعة تسعى جاهدة على سد الفجوة بين المقررات الدراسية وسوق العمل، حيث قامت الجامعة خلال الفترة الماضية بتطوير وإعادة هيكلة كافة اللوائح الدراسية. وتضمن اللقاء عرض من ممثلى وزارة المالية لأهم القرارات والمتطلبات ، وعرض من ممثلى كلية التجارة لأحدث التصورات العلمية للمقررات المقترحة ، وقد اعتبرت هذه الجلسة هى الأولى ضمن عدة جلسات إستماع للوصول إلى البرنامج المنشود واتخاذ الإجراءات المطلوبة لأعتماده

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.