الأوقاف: إعادة فتح مسجد الإمام الحسين جزئيا الأربعاء المقبل

0

محمد الطوخى

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إعادة فتح مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه جزئيا الأربعاء المقبل، وستقام الصلاة فى النصف الغربي من المسجد، وتم عمل حرم آمن حول مقام الإمام الحسين حفاظا على سلامة المصلين.

وكانت وزارة الأوقاف قد شكلت لجنة لبحث كيفية إعادة المسجد وتعقيمه وتطهيره بقيادة رئيس القطاع الدينى بالأوقاف الشيخ جابر طايع والشيخ صبرى يس رئيس قطاع المنتديات والدكتور نوح العيسوى وكيل الوزارة لشئون المساجد والشيخ خالد صقر وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة ، وبناء على تقرير اللجنة قرر وزير الأوقاف إعادة فتح مسجد الإمام الحسين مرة أخرى .

وناشدت وزارة الأوقاف رواد مسجد الحسين التزام التعليمات والإجراءات التى أقرتها وزارة الأوقاف بشأن علمية التباعد بين المصلين وكافة الإجراءات الأخرى حفاظا على سلامة المصلين .

إقرأ أيضا .. 

 

20 ألف جنيه مكافأة لأوقاف بنى سويف لتحقيقها 500 صك أضحية

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، صرف مكافأة قدرها 20 ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف بني سويف ، بعد تحقيقها بيع لـ 500 صك الأولى في مشروع صكوك أضاحى الأوقاف كرابع مديرية تحقق هذا الرقم.

وقالت الوزارة في بيان اليوم ، إنه سيتم صرف المكافأة من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ 500 صك.

وأوضحت وزارة الأوقاف ، أن مديرية أوقاف الغربية الأولى في مشروع صكوك الأضاحي بــ 766 صكًّا حتى تاريخه ، ويأتى فى المرتبة الثانية أوقاف القاهرة وفى المرتبة الثالثة أوقاف الإسكندرية لحصورها على 500 صك أضحية ويأتى فى المرتبة الرابعة أوقاف بنى سويف لحصولها على 500 صك أصحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.