أخبار

الأوقاف تشيد بوعى المصلين والتزامهم بالإجراءات الاحترازية

محمد الطوخى

أشادت وزارة الأوقاف بالتزام المصلين ورواد المساجد بكافة التعليمات التى أقرتها الوزارة بشأن عودة المساجد وذلك لليوم الثالث على التوالى من فتح المساجد بعد تعليق استمر أكثر من ثلاثة أشهر على مستوى الجمهورية .

وأكدت وزارة الأوقاف على التزام المصلين بالتعليمات حيث أظهروا وعيا غير مسبوق ،  و أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا .

وأوضحت الأوقاف أن المصلين التزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

أكدت الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد ، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن بإذن الله تعالى ، وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضا ..

الأوقاف توضح طريقة وضع علامات التباعد للمصلين قبل فتح المساجد

 

كشفت وزارة الأوقاف عبر صفحتها الرسمية  طريقة وضع علامات التباعد للمصلين قبل فتح المساجد السبت القادم بناءا على تعليمات وزارة الأوقاف بإتخاذ التدابير والإجراءات اللازمها لسلامة المصلين .

 

ناشدت وزارة الأوقاف جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذ هذه العلامات بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت المقبل أو يتم فتحها لاحقًا ، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات ، آملين من جميع المصلين الالتزام بها لاستكمال مسيرة الفتح .

 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عقد أمس الثلاثاء، اجتماعًا بقيادات القطاع الدينى ، لوضع القواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًّا للصلوات الخمس ، حيث  تم التأكيد على أن يتم فتح المساجد التى تحددها كل مديرية للصلوات الخمس فقط كمرحلة أولى مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى