اخترنا لكمحافظات

الجمارك تضبط كميات أدوية قبل تهريبها بمطار سوهاج

أيمن أحمد

تمكنت إدارة جمارك مطار سوهاج الدولي من ضبط محاولة تهريب كميه من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

تم ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران شركة إير كايرو القادمة من الرياض تم الاشتباه في الأمتعة الشخصية الخاصة بالراكب« م . ن . ع » وبسؤاله عن وجود أشياء مخالفة أو ممنوع استيرادها أجاب بالنفي.

وأكد مدير المطار انه تم تمرير أمتعة الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة السيد عياد مأمور الفحص تحت إشراف احسن على أبوكريشة مدير ادارة الفحص فتلاحظ وجود علب وأشياء متماثلة.

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعة الراكب الشخصية من السادة ناهد عطا وعلي محمد مأموري تفتيش الركاب ومؤمن الخولي رئيس قسم تفتيش الركاب وعصام بلال مكافحة التهرب وهبه حنفي بالأمن الجمركي فتبين وجود 8000 قرص و 50 أمبول و 5 علب أكياس فوار أدوية بشرية ومكملات غذائية أنواع مختلفة منها سنترال وسولبادين وابيماج وبنادول وفيتامين سي وفارماتون وأصناف أخرى مخبأة داخل وأسفل حقائبه.

مدير عام جمارك الأقصر

قرر ياسين أحمد مصطفى مدير عام جمارك الاقصر والفروع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 3 لسنة 2020.

يأتى ذلك تفيذا لتعليمات الأستاذ السيدكمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه واحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

أكد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة وضعت عددًا من القواعد المنظمة لعملية التسكين بمدنها الجامعية، ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة خلال اداء الفرق النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة المدن، بحضور الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وعدد من مديري الادارات المعنية.

وقال الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة ان التسكين بالمدن سيبدأ يوم 10 يوليو القادم، بعد الاعلان عن المقبولين يوم 7 من نفس الشهر، مشيرا الى ان من لهم الاولوية في التسكين، هم المقيمين بالمدن مسبقا قبل 15 مارس، المغتربين من خارج المحافظة، الراغبين في السكن من داخل المحافظة ” حسب الاماكن المتاحة، المسافة، اولوية التقديم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى