الجيزة تزيل عقارات وأبراج مخالفة حتى سطح الأرض

0
إسراء عبدالفتاح

شهدت محافظة الجيزة موجة شديدة من حملات الإزالة للعقارات المخالفة والتعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية، ويرصد الفيديو أعمال الإزالة التي تشهدها المحافظة في مناطق مختلفة.

وتستكمل محافظة الجيزة تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص، أو التى تقع على أراض أملاك الدولة والتعديات على الأراضى الزراعية.

يتابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على مدار اليوم، مجهودات إزالة العقارات المخالفة ومواجهة مخالفات البناء بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة، فى ضوء حرص المحافظة على فرض هيبة الدولة وردع المخالفين.

أكد محافظ الجيزة أنه تم تنفيذ حملات إزالة مكثفة بمركز أوسيم، حيث تم البدء في إزالة برج مخالف مكون من 14 طابقا بشارع الكباش ببشتيل، بالإضافة إلى أنه تمت إزالة 3 فيلل مخالفة وملحقاتها من أسوار وغرف وبوابات بالكامل تتراوح مساحتهم ما بين 150 إلى 250 م بمنطقة الغناترة بطريق البراجيل وبجوار محور الضبعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إزالة 21حالة تعدي على اراضى الدولة في حملة بجنوب الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تمكن الجهاز التنفيذي من إزالة 21حالة تعدي بالمراكز والمدن جنوب المحافظة، في حملة إزالة شارك فيها الجهاز الأمني ومسئولي القسم الهندسي بالوحدات المحلية.

قال محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لن تتغافل عن تنفيذ حملات الإزالة والتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، فضلا عن تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظاً على صحه المواطنين.

شدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعه الميدانية خاصة أوقات حظر حركة المواطنين وقيام بعض المواطنين بالتعدى على الأراضى الزراعية والبناء المخالف بدون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة، فيتم إزالتها فى المهد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وضح المحافظ، أن رئاسة مركز الزقازيق تمكن من ازاله ٥ حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمساحه ١٢قيراط و٨ أسهم، وتم إزاله المخالفات فى المهد، كما قامت رئاسة مركز بلبيس بحمله إزاله ٥ حالات علي مساحه ٤٦٠ متر بالوحده المحليه بأولاد سيف والبلاشون.

فيما قامت رئاسه مركز منيا القمح بإزاله حاله واحده بقريه كفر موسي جاويش التابعه للوحدة المحليه بالمحمديه علي مساحه 15متر، وشنت رئاسه مركز الحسينيه حملة بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسماكين الغرب لإزالة حالة تعدي فورية علي الارض الزراعية عبارة عن غرفة بالطوب الابيض الدبش علي مساحة 15 متر، بقريه الملكين البحريه التابعه للوحدة المحليه بسماكين الغرب.

فيما شنت رئاسة مركز فاقوس حملة لإزالة ٦حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة ٣ قيراط و ١٠ أسهم، بالاضافه إلى إزاله ٢ حالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز بمساحة ٢٦٥ متر، وازالتهم واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.