أهم الأخبار

الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين امتحانات الدور الثاني للثانوية العام

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019، التى تبدأ عدا السبت حيث انتشرت الخدمات الأمنية في كافة المدارس والغرف المركزية لتنفيذ خطط التأمين التى وضعتها وزارة الداخلية أثناء أداء الطلاب للامتحانات.

ويتم تأمين المدارس من الخارج بخدمات أمنية لمواجهة أية أعمال شغب أو خروج عن القانون فضلًا عن مرور دوريات أمنية على المدارس بين الحين والآخر لتأمين غرف الكنترول ومراكز توزيع الأسئلة وأماكن جمع أوراق الإجابات.

وتعمل أجهزة الأمن على منع الغش من الخارج بكل أشكاله وألوانه ومنع أولياء الأمور من التجمهر خارج المدارس لعدم التأثير على سير الامتحانات.

وتم تعزيز الخدمات الأمنية بوسائل المواصلات والسكة الحديد، ونقل الأسئلة وأوراق الإجابات إلى بعض المناطق بواسطة القطارات ونشر ضابطات شرطة فى عربات السيدات والفتيات لمنع التحرش والاحتكاك بالطالبات.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية منوط بها توفير الإجراءات اللازمة لتأمين مقرات امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والمطبعة السرية وكذلك تأمين عملية نقل أوراق الأسئلة وتأمين الكنترولات بالتزامن مع توجيه كافة قطاعات الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مقرات امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والمطبعة السرية، وكذلك تأمين عملية نقل أوراق الأسئلة وتأمين الكنتروﻻت، حرص الوزارة على توفير المناخ الآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى