الزراعة تستعد بخطة جديدة لاستقبال مياه الأمطار

0

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن ملف الزراعة أصبح له أولوية أولى للدولة خلال الفترة الماضية، معقبا:” استراتيجية الوزارة، تغيرت وأصبحت تعتمد على أمر هام وهو التوسع الأفقي من أجل تعظيم الاستفادة وتحصيل أكثر استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه”.

وأكد ” القرش” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، أن  وزارة الزراعة  تعمل على ود خزانات لمياه الأمطار، إذ أنه يوجد تنسيق بيننا وبين وزارة الموارد المائية والرى ، من أجل القدرة على توفير المياه للمناطق الجديدة الزراعية، بحيث يكون هناك قدرة على التوسع الأفقى للرقعة الزراعية.

وتابع:” الوزارة بدأت تتوسع رأسيا بمعنى تزويد إنتاجية الأرض الموجودة والبدء فى إعطاء الدولة إنتاجية أعلى باستنباط أصناف جديدة من التقاوي، مؤكدا أن هناك اهتمام كبير بنظم الزراعة وتحقق إمكانيات أفضل للدولة المصرية.

 

وكشف القرش عن بروتوكول مع البنك الزراعي  ومع الشركة الوطنية للإنتاج الحيوانى، من أجل توفير سلالات عالية الإنتاج للمواطنين، من خلال مشروع البتلو والتلقيح الإصطناعي، لافتا إلى أن هناك تعليمات صارمة من وزير الزراعة، من أجل المحافظة على التوسع الرأسي للرقعة الزراعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.