غير مصنف

«السياحة الصحية في مصر».. أحدث كتب «المناعي» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كتبت: بسمة إبراهيم

يعتبر كتاب «السياحة الصحية في مصر» من أهم وأبرز الكتب التي لفتت انتباه العديد من رواد ومثقفي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة اليوبيل الذهبي للمعرض.

وعلى هامش المعرض تعقد مؤسسة روزاليوسف بقاعة إحسان عبد القدوس، ندوة لمناقشة وتوقيع كتاب «السياحة الصحية في مصر» للخبير العالمي في شئون السياحة العلاجية الدكتور عبد العاطي المناعي، وبحضور لفيف من رموز الفكر والطب والسياحة العلاجية في مصر والوطن العربي.

 

صدر الكتاب عن مؤسسة روزاليوسف الصحفية ويتناول الكتاب الذي يقع في 180صفحة ملونة السياحة الصحية المصرية وأنواعها المختلفة، وتاريخها منذ عصر المصريين القدماء وأهميتها والعوائد الاقتصادية لهذا النوع من السياحة التي تنفرد بها البيئة المصرية دون غيرها من جميع دول العالم.

وفي تصريح خاص أكد الدكتور عبد العاطى إن السياحة الصحية في مصر سواء كانت السياحة العلاجية أو سياحة الاستشفاء البيئي من أهم الكنوز التي تستأثر بها البيئة المصرية، وأن هدف كتابي الجديد «السياحة الصحية في مصر»، هو كشف وإظهار هذه الكنوز الطبيعية على أرض مصر.

وأكد المناعي أن كتابه يتناول نوعاً جديداً من أنواع السياحة الصحية هو «السياحة الصحية الميسرة» وتعريفها وأشكالها المختلفة، كما تناول الكتاب بالشرح والتفصيل أهم مناطق الاستشفاء في مصر من خلال ذكر وتوضيح أهم هذه الأماكن، وطبيعتها وعنوانيها وخصائص وأنماط الاستشفاء بالعيون الكبريتية والرمال السوداء والعلاج بالطمي، فضلاً عن كشف وتوضيح الأهمية الاقتصادية للسياحة الصحية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى