غير مصنف

فتح المساجد وخدمات بالمجازر.. استعدادات محافظة الدقهلية لعيد الأضحى المبارك

سامح الالفي ونورا سعد

بحلول عيد الأضحى المبارك 2021 اتخذت محافظة الدقهلية إجراءات مكثفة لاستقباله’ وذلك من خلال استعدادات مكثفة بكافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة بداية من صلاة العيد مرورا بكافة المرافق بالمحافظة.

فاستعدت مديرية أوقاف الدقهلية بأعمال التطهير لها وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي أثناء الصلاة بالمساجد المحددة لإقامة صلاة العيد بنطاق المحافظة وعدم إقامة الصلاة في الساحات ومتابعة ارتداء الكمامة واصطحاب سجادة الصلاة الشخصية للمصلين وعدم فتح دورات المياه.

فتح المساجد بعيد الأضحى

كما كثفت محافظة الدقهلية جهودها لتوفير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة حيث رفعت درجة الاستعداد القصوى بالمجازر والإدارات الملحقة بها وتوفير مستلزماتها مع تكثيف الحملات البيطرية حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

رفع كفاءة المجازر

كما فعّلت كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات، وكذا الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع، حرصاً على صحة وحياة المواطنين.
وفي ذات السياق أكدت على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة إنتاج الخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز، وتعيين مفتش تموين بكل مخبز، وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ.

رفع حصة الخبز بعيد الأضحى

كما عملت محافظة الدقهلية علي اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير اسطوانات البوتاجاز خلال إجازة عيد الأضحى 2021 وذلك لتغطية الاحتياجات للمواطنين مع التأكيد على الاطمئنان على صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافذ والمحلات والمعارض خاصة اللحوم والأضاحي.

اسطوانات غاز

كما أكدت على رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات بنطاق المحافظة والمدن والأحياء التابعة وكذلك تطهير الشواطيء أمام المتنزهين، وتوفير الرحلات النيلية مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية، ورفع القمامة والأتربة من الشوارع والحدائق العامة وغسيل البلدورات واستعداد لاحتفال المواطنين غدا بعيد الاضحي المبارك بكافة الحدائق العامة والمتنزهات.

رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات بالدقهلية

كما نسقت المحافظة مع الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى 2021 بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقي التاكسي الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب.

ورفعت محافظة الدقهلية درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات طارئة والتعامل معها وفقا للأصول الطبية.

حالة طواريء بالمستشفيات

واستعد مصيف جمصه السياحي، لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى بتكثيف أعمال النظافة وتوافر خدمات الإسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين وانضباط أعمال أبراج المراقبة على الشاطئ للتفاعل مع أي أحداث فورا بتنسيق وتعاون من الوحدة المحلية لمدينة جمصة لتوفير جميع الخدمات لرواد المصايف خلال فترة العيد.

رفع الاستعدادت بجمصة

كما جرى تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها بالغرفة الرئيسة للعمليات بديوان المحافظة، للإبلاغ عن أي طوارئ والتجاوب معها فوراً، على مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى