أخبارأهم الأخبار

رئيس منتجي الدواجن يوضح تفاصيل المبادرة المجتمعية لمواجهة الغلاء

كشف محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن تفاصيل المبادرة التي عقدها الاتحاد مع ثلاثة جهات وهي وزارة الزراعة عبر منافذها وشركة امان التابعة لوزارة الداخلية ومع الشركة القابضة التابعة للمجمعات التموينية وذلك لضخ منتجات البيض بأسعار تناسب المواطنين مع موجة الغلاء التي ضربت سوقي الدواجن وبيض المائدة خلال الفترة الاخيرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أنه بالفعل تم بدء تفعيل المبادرة وتحركت خمس سيارات تم تحميلهم لشركة أمان بمنافذها في القاهرة.

وتابع أنه على وشك الانتهاء من تفاصيل الاتفاق الذي يتم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتوريد البيض للبيع بالمجمعات الاستهلاكية للمساعدة في التخفيف على المواطن ارتفاع وغلاء الأسعار. كاشفاً أن إجتماعاً سيعقد في الغد بهذا الخصوص يضع اللمسات الاخيرة على ملامح الاتفاق قائلاً : لهم طلبات خاصة تتعلق بأمور التغليف وعرضوا علينا أن نبيع بأنفسنا البيض في فروع المجمعات الاستلاهكية”.

وأكد أن الاتفاق سينتهي في الغد بملامحه الاخيرة قائلاً : “سيكون الاتفاق النهائي غدا في ملامح طرح البيض في المنافذ”، ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي عن متوسطات اسعار البيض التي بيع بها اليوم قال عناني : ” الاسعار متفاوتة طبقا لكل سلسلة تجارية فكارفور تختلف عن مثيلاتها لكن في المتوسط بيع الاسعار لطبق البيض وصل إلى 65 جنيهاً في السوبر ماركت “.

وأوضح أن فروح شركة أمان التابعة لوزارة الداخلية طرحت أسعار طبق البيض اليوم بخمسين جنيها قائلاً : ” سعر التسليم من المزراع هو 46 جنيهاً وتم ستليمه لفروع شركة أمان بسعر خمسين جنيهاً “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى