فيديوهات

«القابضة للمياه»: مخالفات البناء وضعتنا أمام كارثة

 

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن إقدام الأهالي على عمل مخالفات جسيمة بالبناء العشوائي والغير مخطط يؤثر تأثير مباشر على قدرة شبكات المياه والصرف الصحي .

و أوضح “رسلان”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أن من بين المناطق التي تعاني من سوء التخطيط والعشوائية منطقة العمرانية بالجيزة، وفيصل والطوابق بالهرم، حيث تسبب ارتفاع العقارات بأعلى من المقرر لزيادة عدد السكان، وأصبحت المياه غير كافية إلى جانب عدم قدرة شبكة الصرف الصحي على الاستيعاب، وينتج عن ذلك شكاوى المواطنين من نقص الخدمة.

وتابع :” البناء المخطط يكون له مردود في التكلفة الاقتصادية، بينما عدم التخطيط يساهم في تحمل تكلفة عالية لمعالجة العيوب التي حدثت نتيجة تلك المخالفات، معقبا :”مخالفات البناء وضعتنا أمام كارثة”.

وكان افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع محور تنمية المحمودية.

شاهد الفيديو..

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/oIlaGyrwJt4″ frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى