«القضية 404».. نحاور أبطال أول مسلسل عربي لذوي الهمم

0

فكرة تحولت لعمل درامي يجسد حياة واحدة من أهم فئات المجتمع، وجاءت بعنوان “القضية 404″، ويروي هذا المسلسل قصص واقعية مدمجة بخيال من حياة ذوي القدرات الخاصة، وتم إنتاجه بإخراج محمد الأنصاري، وسيناريو رامز عباس، بينما تولى المعالجة الدرامية محمود أبوبكر.

فكرة العمل الدرامي

ويناقش المسلسل عدد من المشكلات التي تواجه ذوي الهمم في المجتمع بصورة درامية طبيعية، ويدمج قصص حقيقية تم جمعها من خلال تجارب أبطاله، وأخرى خيالية تناقش قضايا التنمر والتهميش في عالمين يسيران بشكل متوازي، عالم ذوي الهمم الذي يجهل أغلبنا تفاصيله والعالم الذي نعيشه وندعي معرفته بشكل كافي.

وساهم ذلك في كون المسلسل مختلفا وذات طابع خاص، فيشارك أغلب ابطاله لأول مرة في الدراما، فهم يؤدون دورهم الحقيقي وكل منهم يروي قصته التي يعاني منها، كما أن المسلسل يتيح الفرصة لأول مرة لشباب يحلمون بالتمثيل طوال حياتهم ولم يجدوا الفرصة المناسبة لحالتهم.

فكرة من أجل ذوي القدرات

وفي تصريحات خاصه لـ”اليوم”، قال مخرج المسلسل محمد الانصاري، إن فكرة المسلسل جاءت من خلال فكرة دشنها هو والأصم الناطق رامز عباس وهو سيناريست العمل الفني. وأوضح الانصاري، أنه تحمس للفكرة اثناء عمه لفترة مع ذوي القدرات الخاصة وقيام رامز وأولياء الأمور بشرح واقع لم اعلم عنه من قبل.

وأضاف مخرج “القضية 404″، أن المسلسل يهدف إلى دمج ذوي القدرات الخاصة بالمجتمع والدعوة لفتح المجال الفني للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، وان يتقاضوا عوائد مادية من خلال مشاركتهم في الاعمال الفنية نظرا لتعبهم ومجهوداتهم المبذولة.

وأوضح أن ذلك يأتي لإبراز مواهبهم وإصرارهم على تغيير بعض المفاهيم التي تضيق عليهم الخناق في المجتمع بسبب التنمر الذي يعانون منه، موضحا أنهم واجهوا صعوبات عديدة منها عدم تمكن المؤلف رامز عباس من العمل معهم بسهولة سوى على الواتساب بسببه حالته فهو” أصم”، وأيضًا عدم وجود إمكانيات مادية لديهم، وصعوبات إنتاجية أدت لضغط أيام التصوير.

وأكد مخرج العمل، أنه لا يتلقى أي دعم من شركات الإنتاج رغم تواصله مع عدد من المنتجين قبل التصوير، فهو يتلقى دعمه من اللواء علي سعيد عبد الراضي أحد داعمي المبادرة فقط.

بطولة المسلسل

أما أميرة حربي، بطلة مسلسل القضية 404، فتقول إنها تعشق الفن وتتلقى دعم كبير من أسرتها وأصدقائها، ومن سيناريست العمل رامز عباس وكل فريق عمل المسلسل، معبرة عن سعادتها لمشاركتها في العمل.

وأكدت، أنها تريد أن تصبح فنانة مشهورة وتخوض التجربة مرة أخرى، في أعمال فنية هادفة تفيد المجتمع وذوي القدرات الخاصة، وتتمنى نجاح المسلسل وتحقيق هدفه في المجتمع.

وأكملت: “كل بني ادم في الحياة عنده اختلاف بس الفرق ان فيه ناس اختلافها ظاهر وناس اختلافها جواها احنا مانفرقش حاجه عن حد ونقدر نعمل نجاحات كتير جدًا ونحقق كل احلامنا”.

ووجهت أميرة حربي، نصيحة لذوي القدرات الخاصة، قأئلةً: “اوعو في يوم تحسو بضعف او يأس طول ما الأمل عايش جوانا يبقا اكيد في يوم هننجح”.

ومن المفترض عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل، على شاشات التليفزيون، ولكن لم يكشف حتى الان عن القنوات التى تم التعاقد معها لعرضه، كما أنه من المقرر على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسلسل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.