فن ومنوعات

عقب وفاتها.. معلومات لا تعرفها عن الإعلامية عزة الإتربي

غيّب الموت الإعلامية عزة الإتربي عن عالمنا أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عامًا، وستكون صلاة الجنازة وتشييع الجثمان بعد صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة، بعد غد الخميس، الموافق 29 ديسمبر.

وأعلنت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون بمبنى ماسبيرو عن وفاة الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

ولدت عزة الإتربي في فبراير 1947 في محافظة المنصورة، وانتقلت مع والدها إلى القاهرة الذي يعمل طبيبًا، وحصلت على الثانوية العامة بإحدى مدارس منطقة الدقي، والتحقت بقسم الاجتماع في كلية الآداب عام 1967.

عملت عزة الإتربي كمذيعة لأول مرة من خلال تقديمها برنامج «مرحبًا»، وروجت من خلاله للسياحة الداخلية في مصر، وتجولت في العديد من المحافظات، منها شرم الشيخ وسيناء، على مدار 4 سنوات كاملة.

برامج الإعلامية هدى الإتربي

وقد قدمت الإعلامية عزة الإتربي العديد من البرامج، منها: ذكريات وحكايات، وادي النيل، نادي رجال الأعمال، مرحبًا، ذكريات من عمر فات، كما تقلدت العديد من المناصب، منها: مديرة لإدارة مذيعات الربط، رئيسة القناة الثانية، مدير عام لإدارة المنوعات، تم تعيينها في إدارة التخطيط والمتابعة بالتليفزيون المصري، ونائبة لرئيس التليفزيون للتراث.

وحاورت العديد من الفنانين والشخصيات العامة في مصر، منهم: محمد منير، أنوشكا، سميرة سعيد، إيهاب توفيق، شريفة فاضل، زيزي البدراوي، وحيد سيف، الدكتورة هدى وصفي مدير المسرح القومي ومركز الهناجر للفنون، بليغ حمدي، ماهر العطار، المخرج حسام الدين مصطفى. 

وتدرجت الراحلة فى المناصب حيث تولت عملها كمديرة لإدارة مذيعات الربط، ثم مدير عام لإدارة المنوعات ثم نائبة لرئيس القناة الثانية ثم رئيسة للقناة الثانية، التحقت بالتليفزيون منذ عام‏ 68‏19 عن طريق القوى العاملة، حيث تم تعيينها بإدارة التخطيط والمتابعة.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى