عرب وعالم

تظاهرات في “تل أبيب” والداخل المحتل استجابة لرسائل القسام

انطلقت التظاهرات في عدة مدن محتلة داخل فلسطين اليوم- السبت- بدأت بتظاهرة في “تل أبيب” قبل قليل للمطالبة بالتوصل لصفقة تبادل للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة، وإجراء انتخابات لاستبدال حكومة نتنياهو.

ونقلا عن قناة “كان” العبرية”: أنه بعد الفيديو الذي نشره القسام توافدت حشود كبيرة للمشاركة في تظاهرة عائلات الأسرى في تلك التظاهرة، حيث ارتفعت أعداد المشاركين فيها للآلاف.

ونظم آلاف الإسرائيليين تظاهرة توجهت نحو منزل رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” في قيسارية للمطالبة بإجراء صفقة تبادل للأسرى.

وقالت مصادر عبرية: آن تظاهرة خرجت في “إيلات” للمطالبة بالتوصل لصفقة تبادل وإجراء انتخابات لاستبدال حكومة نتنياهو، وأخرى تم تنظيمها في “نهاريا” للمطالبة بإجراء صفقة تبادل وانتخابات مبكرة.

وخرجت تظاهرة أخرى في حيفا المحتلة للمطالبة وزادت على المطالب إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو

وعقب فيديو القسام الذين أظهر أسيرين يشكون صعوبات الأسر في ظل القصف المستمر مع افتقادهم لعائلاتهم، أرسلت عائلات أسرى الاحتلال في غزة برسالة رفضت استمرار الحرب، وتحدثت عن ضرورة عقد صفقة تبادل فقالوا: “على إسرائيل أن تختار إما رفح أو الصفقة، يجب إنهاء الحرب ودفع الثمن والدخول لرفح تضحية إضافية، والضغط العسكري على حماس قد فشل ويجب تغيير أسلوبنا، إهمال الأسرى جريمة من الحكومة ضد الإسرائيليين”.

وأضافوا: “شاهدنا نتنياهو يخرب أي احتمال للتوصل إلى صفقة لمصالحه الشخصية، نطالب أعضاء الحكومة بدفع الثمن بوقف الحرب وإعادة أبنائنا، وعلى غانتس وآيزنكوت وضح حد لحكومة نتنياهو”.

واختتموا رسالتهم قائلين: “يجب على الحكومة ألا تفوت الفرصة الحالية لاستعادة الأسرى من غزة، الفيديو هو الدليل الواضح على أنه يجب القيام بكل شيء للموافقة على الصفقة”.

وطالب والد الأسير الإسرائيلي “عومري ميران”- الذي ظهر في فيديو كتائب القسام مساء اليوم- حكومة الاحتلال بالموافقة على صفقة التبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى