الكاراتيه يفكر في تنظيم أمم أفريقيا 2021 تحت سفح الأهرامات

0

أحمد محسوب نجدي

يدرس مجلس إدارة الاتحاد لرياضة الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوى إقامة بطولة أمم أفريقيا للناشئين والشباب والكبار العام المقبل، والتى تستضيفها مصر تحت سفح الأهرامات.

 

وأكد الدهراوى أنه تتم دراسة إقامة البطولة الأفريقية التي من المفترض إقامتها في أغسطس 2021 تحت سفح الأهرامات لانها منطقة سياحية دائما تكون تسليط الضوء علي الوفود المشاركة في أي بطولة.

 

وتابع أنه هناك لجنة تخطيط لإمكانية استضافة البطولة الأفريقية تحت سفح الأهرامات بدلا من استضافة البطولة فس الصالات المغطاة كما جرت العادة وذلك في إطار مساعي الاتحاد لإخراج البطولة في أبهى صورها.

 

وأوضح الدهراوى أن بطولات الجمهورية ستبدا في سبتمبر المقبل والتي بناء عليها سيتم اختيار لاعبين جدد يكونوا قادرين على تمثيل المنتخب الوطني للناشئين والشباب وذلك بناء على وجهة نظر الأجهزة الفنية التي سيتم تشكيلها في الوقت القادم.

 

وفي سياق آخر اعرب حمدي الصافي، المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي، سعادته بالعودة عودة النشاط من جديد، بعد توقف الدوري، أكثر من 4 شهور بسبب فيروس كورونا، مؤكدا جاهزية «سيدات الطائرة» لحسم لقب الدوري.

وقال الصافي إن الغياب عن المران والمباريات أكثر من 4 شهور، أثر بالسلب علي جميع اللاعبات والأجهزة الفنية، ولكن فريق سيدات الطائرة قادر على العودة بشكل طبيعي  التاقلم في أسرع وقت استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي من جديد وحسم اللقب.

وتابع الصافي، أن الفريق أدى تدريبات بدنية خفيفة بعد العودة للتدريبات، مع مراعاة الحفاظ على المسافة المحددة للتباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد رفع الحمل البدني بصورة متدرجة.

وأوضح المدير الفني لـ«سيدات الطائرة»، أن الفريق يحتاج لتدريبات بدنية مكثفة على مراحل، خاصة أن التدريبات المنزلية التي كانت تؤديها اللاعبات خلال فترة الغياب غير كافية للوصول إلى جاهزية المباريات.

وأكد الصافي، أن التعامل النفسي مع اللاعبات في الوقت الحالي سيساعد على العودة بشكل جيد في أقرب وقت، مع نسيان الفترة السابقة تمهيدا للمباريات والمنافسات المحلية والإفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.