رياضة

اللجنة الطبية للجبلاية: المسحة الرابعة للأندية لوباء كورونا سلبية

شيماء مصطفى

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة محمد سلطان شفاء 15 لاعبا مصابين بفيروس كورونا بشكل كامل من ضمن 27 حالة إصابة حتى الآن فى أندية الدورى الممتاز.

وأوضح سلطان فى تصريحات لقناة أون تايم سبورتس، أنه تم إجراء يوم الأحد المسحة الرابعة للكشف عن كورونا لأندية وادى دجلة، والجونة، والمقاولون، وجاء جميعها سلبية، مضيفا أنه تم إجراء يوم الإثنين سحب عينات لـ5 فرق وهم الزمالك وسموحة، الاتحاد، ونادى مصر، وحرس الحدود، مؤكدا إلى أن دخول بعض الأندية فى معسكرات مغلقة يعد أمرا جيدا، لأن احتمالية انتقال العدوى تقل.

واختتم سلطان حديثه بالقول : اعتمدنا على 20 طبيبا ليتواجدوا فى المباريات كمراقب طبى، ونستفيد منهم بعد ذلك من خلال متابعة إصابات اللاعبين.

ومن جانبه خضع لاعبو فريق طنطا والجهاز الفني بقيادة أيمن المزين لإجراء المسحة الطبية الرابعة الخاصة بفيروس كورونا أثناء المعسكر المقام حاليًا للفريق ببرج العرب فى الإسكندرية.

وقرر أيمن المزين ضم لاعبين من قطاع الناشئين خلال معسكر الفريق بالإسكندرية للاستعانة بهم خلال مباريات بطولة الدورى الممتاز، حيث يضم 34 لاعبًا.

كما يقترب استاد المكس بالإسكندرية من استضافة مباريات فريق طنطا عقب استئناف هذا الموسم وذلك بسبب أعمال الصيانة فى استاد نادى طنطا ويأتى هذا عقب اتصال هاتفى بين فايز عريبى رئيس النادى وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

ومن ناحيه آخرى وضعت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، عدة شروط من أجل خوض فرق الدورى الممتاز مباريات ودية خلال الفترة الحالية، فى إطار الاستعداد لعودة مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

واشترط اتحاد الكرة على الأندية، أن تكون المواجهات الودية بين فرق الدورى الممتاز وعدم الاستعانة بفرق من الدرجة الثانية أو الأقل.

كما اشترطت اللجنة إجراء الفريقين اللذين سيخوضان المباراة الودية مسحة طبية قبل موعد المباراة، فضلاً عن إجراء الحكم الذى سيدير اللقاء مسحة أيضًا، كما اشترطت تعقيم الملعب وجميع الأدوات المستخدمة فى اللقاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق