محافظات

إعدام أكثر من ربع طن من الأسماك المملحة خلال حملات لصحة سوهاج

تكثف مديرية الصحة بسوهاج بداية من الأسبوع الجاري حملاتها الرقابية على الأسواق وأماكن عرض وبيع الأسماك المملحة والرنجة والتي تلقي رواجاً فى مثل هذا الوقت من العام وكذلك أماكن تصنيع وبيع الأطعمة الجاهزة والعصائر والمشروبات والمثلجات مع بداية ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة و بجميع مراكز المحافظة ، ودلك برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية ، عبد الرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية ، وزكريا سرور نائب مراقب عام الاغذية بالمديرية.


 وأسفرت تلك الحملات والتي تم من خلالها  المرور علي 55 منشأه غذائية عن إعدام مايقرب من 176 كيلو من الاسماك المملحة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي ، وضبط ما يقرب من 150 كيلو من الاسماك المملحة والرنجة المتغيرة في الخواص الطبيعية.


ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 37 محضر جنحة متضمنة ، 21 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء ، و14 محضر لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة ،و2 محاضر مختلفة .


وأضاف الدكتور أحمد محروس أنه تم سحب 12 عينة من الأسماك المملحة والمشروبات والعصائر بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه، مع التوصية بإغلاق 7 منشأت غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطر داهم على الصحه العامة للمواطنين .          
                      
الجدير بالذكر تأتي تلك الحملات أيضاً تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إداره مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج ، وجاري الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى