أخبار

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تشارك في مؤتمر حرية الدين بلندن


كتب:عبدالله تمام
شاركت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي بشأن حرية الدين أو المعتقد الذي عقد بمركز مؤتمرات الملكة إليزابيث الثانية في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من ( ٥ إلى٦ ) يوليو ٢٠٢٢. ناقش المؤتمر محاور عديدة ركزت على تعزيز حرية التعبير عن الرأي من خلال الحوارات بين الأديان والمعتقدات، ولبنات البناء وحوافز الحماية الدستورية الفعالة، والإنذار المبكر ومنع الانتهاكات، وحرية الدين أو المعتقد كإنذار مبكر بانتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تعزيز حرية الدين أو المعتقد في عالم رقمي، والتصدي للتمييز، و حرية الدين أو المعتقد في أوقات النزاع، وانعدام الأمن.
كما تناول المؤتمر محور حرية الدين أو المعتقد والتعليم للتثقيف في مجال حقوق الإنسان، واستخدام الابتكار التكنولوجي لتعزيز حرية الدين أو المعتقد، ودور وسائل الإعلام في الإبلاغ عن حرية الدين أو المعتقد، وإشراك الجيل القادم من الشباب في حماية التراث الثقافي والديني، ودور المجتمع المدني كمحرك للتغيير.
هدف المؤتمر إلى تناول قضايا الجامعة؛ لمكافحة انتهاكات وتجاوزات حرية الدين أو المعتقدات، ووضع المرأة والأقليات الاجتماعية والموضوعات المتصلة التي يمكن للبرلمانيين والمجتمع المدني المساهمة في حلها أو حمايتها في إطار حقوق الإنسان.
ومثَّل اللجنة في المؤتمر السفير الشيخ حميد بن علي المعني، نائب رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، وأحمد بن ناصر الراشدي، مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات باللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى