غير مصنف

انطلاق سلسلة مؤتمرات “بعنوان لماذا التعديلات الستورية “تحت رعاية الأتحاد الدولي للصحافة العربية


كتب/ نبيل البخشوان
أعلن الإتحاد الدولى للصحافة العربية برئاسة الدكتور ناصر السلامونى تأييده وجميع أعضاء الاتحاد فى مصر والعالم للتعديلات المقترحة على الدستور المصري، والمقرر طرحها للاستفتاء الشعبي عليها خلال الأيام القادمة.
وأكد الدكتور ناصر السلامونى رئيس الإتحاد في بيان له اليوم، أن أعضاء الاتحاد سيشاركون بقوة في الاستفتاء لإظهار مصر بالشكل الذى يليق بها أمام العالم، معلنا موافقة أعضاء الاتحاد فى مصر و الوطن العربى على التعديلات الدستورية المُقترحة، خاصة في ظل الاستقرار الذي تشهده مصر الأن والذى انعكس على الوضع الاقتصادي والسياسى .
وأوضح “السلامونى” أن دستور 2014 وضع في ظل ظروف ضاغطة، أما الآن فهناك فرصة لتحسينه ، مضيفا أن كل دساتير العالم تتغير موضحا هذا الأمر يعتبر منطقيا وديمقراطيا جدا كون الزمن يتغير والآراء تتغير لمواكبة المرحلة التي نعيش بها، وأن الدساتير صناعة بشر وتعديلها أمر طبيعى .
وأكد “السلامونى” ان الاتحاد سوف يقوم بعقد مؤتمر جماهيرى حاشد انطلاقا من الاسكندرية لتعريف المواطنين بأهمية التعديلات الدستورية ،من خلال نخبة من السياسيين و المثقفين ورجال الدين ، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سوف يجوب محافظات الجمهورية خلال هذه الفترة الهامة من تاريخ مصر للمضى قدما نحو تحقيق الازدهار لبناء الوطن وإستكمال مسيرة الانجازات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى